فوائد الأعشاب

علاج النزلة المعوية بالأعشاب

أسباب النزلة المعوية

اعراض النزلة المعوية واسبابها - مجلة هي

  • تناول المأكولات والمشروبات الملوثة بالبكتيريا والفيروسات.
  • العدوى من الأشخاص المصابين بأحد الأمراض نتيجة استخدام أدواتهم الشخصية.
  • التعامل ولمس الحيوانات المريضة.
  • تناول أدوية معينة من الأدوية التى ينتج عنها أعراض جانبية تسبب الإصابة بالنزلة المعوية.

علاج النزلة المعوية الحادة بالأعشاب

يعد العلاج بالأعشاب أحد العلاجات المنزلية القوية فى علاج عدد كبير من الأمراض، فقد يرى البعض أن العلاج بالأعشاب أحد الطرق القديمة ولا يلجأ إليها أحد على الرغم من فوائدها الجمة التى يجهلها البعض، لذلك سوف نقدم لكم اليوم كيفية علاج النزلة المعوية بالأعشاب الطبيعية بطريقة أمنة وصحية بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية.

Facebook

1- الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى علاج النزلة المعوية، فهو يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلى ويترك حتى ينقع قليلا، ثم يحلى بالعسل وبعد ذلك يشرب منه، كما يمكن تناول قطع الزنجبيل يوميا فهو يعالج اضطرابات الجهاز الهضمى والغثيان.

2- البابونج

يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض، فقد كان يستخدم منذ القدم فى علاج النزلة المعوية وكانت له نتائج فعالة وناجحه، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة عشبة البابونج إلى الماء المغلى وتحضيرها مثل الشاى تماما، ثم يشرب من شاى البابونج لتهدئة المعدة وعلاج النزلة المعوية.

3- المريمية

لا تختلف المريمية كثيرا عن البابونج فى علاج النزلة المعوية، فهى أيضا أحد الأعشاب القوية المفيدة فى علاج عدد كبير من الأمراض، ويمكن تحضيرها مثل شاى البابونج، ويشرب منها يوميا التخلص من ألم النزلة المعوية والأعراض الناجمه عنها وعلاجها تماما.

4- النعناع

يعد النعناع أحد الأعشاب المعروفة عند كافة الناس فهو ذات رائحة جميلة يحبها البعض ويستخدم لأغراض الزينه، كما يضاف إلى العديد من الأطباق المختلفة لإضفاء النكهه المميزة إليها، ويعد علاجا قويا للنزلة المعوية، حيث يمكن غسل حفنه من أوراق النعناع جيدا للتخلص من الأتربة التى توجد عليها ثم يتم غليها فى الماء لمدة دقائق على النار حتى يتغير لونها، ثم يتم تصفيه الماء والتخلص من الأوراق، ويضاف إليه السكر أو العسل حسب الرغبة، ويشرب منه يوميا.

5- الحلبة

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الحلبة فى علاج العديد من الأمراض، حيث يمكن استخدامها عن طرق مزج كلا من مسحوق الحلبة مع الحبة السوداء والقرنقل، ثم يضاف المزيج إلى الماء المغلى ويترك حتى ينقع قليلا وبعد ذلك يتم تصفيته، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم على الأقل حتى الشعور بالتحسن.

6- قشور البصل

يحتوى البصل على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات، لذلك يلعب دورا فعالا فى علاج العديد من الأمراض ومنها علاج النزلة المعوية، حيث يمكن استخدام قشور البصل للتخلص من اضطربات المعدة وذلك عن طريق اضافة ملعقتين كبيرتين من قشور البصل إلى كوب من الماء، ويغلى هذا المزيج على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منه كوب صغير بعد كل وجبة بمعدل ثلاث مرات فى اليوم

السابق
علاج التهاب العين بالأعشاب
التالي
علاج تورم الساقين بالأعشاب