فوائد الأعشاب

علاج الفتور الجنسي بالأعشاب ؟

 

عملية الفتور الجنسي يتم تعريفها على أنها هي عدم القدرة سواء من جانب الرجل أو المرأة على الشعور والإحساس بالمتعة الجنسية المتبادلة عند قيامهم بالعملية الجنسية ما ينتج عنه بعد أحد الأطراف عن الأخر وعدم رغبته في تجدد اللقاء الجنسي مع الأخر ويعتبر الفتور الجنسي عند المرأة بالتحديد من أحد أهم المشاكل التي تؤثر عليها وتجعلها في حالة مستمرة من الانفعال الزائد والتوتر والقلق والغضب الشديد الغير مبرر لأن الحالة تلك أي الفتور الجنسي سوف تمتد وتنتقل في مرحلة لاحقة إلى زوجها ، حيث سيشعر الرجل بالارتباك والنقص وضعف القدرة على إثارة زوجته ، بينما تكون حالة الفتور الجنسي عند المرأة قد زادت وتيرتها الأساسية كنتيجة لبداية بعد الزوج عنها أي أن مشكلة الفتور الجنسي هي مشكلة تبدأ فردية عند أحد الطرفين ثم تنمو وتصبح مشتركة بين الزوجين في العديد من الحالات .

أهم تلك الأسباب المسببة لحالة الفتور الجنسي :- يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حالة الفتور الجنسي ومنها :-

أولاً :- وجود شعور نفسي سيئ لدى أحد الطرفين كان نتاج عن الإحساس بالخوف أو الذنب أو المرور بتجربة سيئة منذ الصغر .

ثانياً :- الشعور بالدونية أو الصراع مع الشريك في أثناء أداء العملية الجنسية .

ثالثاً :- وجود بعضاً من تلك العوامل الفسيولوجية فالبعض من النساء في عملية الاتصال الجنسي يشعرن بالألم الشديد والذي ربما يكون كنتيجة لعدم الوصول لحالة الإثارة الكاملة أو لوجود بعض الأمراض .

رابعاً :- نقص الفيتامينات مما يعمل على حدوث نقصاً في تركيز مادة الإستروجين مما يعمل ويساهم في عدم  خروج تلك الإفرازات المهبلية بشكلها الطبيعي من مهبل المرأة أثناء عملية الإيلاج وبالتالي يكون الشعور بالألم .

خامساً :– عدم التهيئة العاطفية قبل بداية العملية الجنسية مما يؤثر على الاتصال الجنسي بين الشريكين ويجعله غير ممتع .

سادساً :- قلة الوعي الجنسي بين الزوجين والجهل بطرق الجماع المختلفة .

سابعاً :- في البعض من الحالات السبب يكون عائداً للكره ككره الزوجة لزوجها أو الزوج لزوجته مما يعطيهم الإحساس على أنهم يقومون بشيء روتيني فقط .

ثامناً :- عدم الاهتمام بالمظهر الشخصي لأي من الزوجين مما يقلل ويخفض بشكل كبير عدد مرات حدوث الجماع .

تاسعاً :- إدمان التدخين أو المواد الكحولية أو بعض العقاقير الطبية المخدرة .

 الأمراض التي تعمل على الإصابة بحالة الفتور الجنسي :-

أولاً :- مرض الكلية أو التهابات المفاصل الشديدة .

ثانياً :- عملية الإحتشاء للعضلة القلبية .

ثالثاً :- العقم حيث أنه أحد العوامل المدمرة لنفسية المرآة تحديدا مما يجعلها غير راغبة في الاتصال الجنسي بشريكها .

رابعاً :- مجموعة الأمراض الإستقلابية كمرض السكرى ومرض نقص نشاط الغدة الدرقية .

خامساً :- إجراء بعض العمليات الجراحية الخاصة في الجهاز التناسلي كعمليات الاستئصال الخاصة بالرحم .

سادساً :- الإصابة بالأمراض السرطانية في الأعضاء التناسلية أو الثدي .

سابعاً :- الإصابة بأمراض تصلب الشرايين .

ثامناً :- الإصابة بمرض ضعف الانتصاب عند الرجل .

تاسعاً :– زيادة الدهون في الجسم أو الإصابة بالسمنة المفرطة لاحد الشريكان .

كيفية علاج الفتور الجنسي بالأعشاب الطبيعية :- من الممكن علاج الفتور الجنسي من خلال بعض الأغذية الطبيعية والأعشاب الصحية ومنها :-

أولاً :- إتباع نظام غذائي جيد عن طريق توفير الغذاء الجيد بمكوناته الغذائية الجيدة والمفيدة للجسم والتركيز على بعض تلك المواد الغذائية بعينها مثل بذور اليقطين والشوكولاتة والبيض حيث قد ثبت أن لهم تأثيراً كبيراً على زيادة معدلات ونسب الرغبة في ممارسة الجنس .

ثانياً :-الزنجبيل  :- أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية قدرة الزنجبيل العالية على إثارة وتحفيز الشهوة الجنسية وبالتالي زيادة معدلات الرغبة في ممارسة الجنس .

ثالثاً :- الحلبة :- تعتبر الحلبة من أحد أبرز المنشطات الجنسية الطبيعية والشديدة الانتشار وهي لها قدرة عالية على زيادة الرغبة الجنسية .

رابعاً :- الثوم المعمر :- تعتبر هذه النوعية من الأعشاب والتي تكون بصيلية الشكل غنية بالعديد من أنواع المعادن الطبيعية والتي تعمل على زيادة معدلات إنتاج الهرمونات الجنسية في الجسم البشري وبالتالي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية .

خامساً :- التركيز على أن يتضمن الغذاء أي الوجبات الغذائية الكثير من الأفوكادو و أنواع المحار المختلفة ، و زيت السمسم ، و زيت الزيتون ، وفول الصويا ، و المكسرات بأنواعها ، و الزنك ، وحبوب القرع الغسلي ، حيث أن لكل تلك الأنواع الغذائية لها قدرة عالية على التحفيز الجنسي وزيادة الرغبة .

السابق
فوائد عشبة السنفيتون للحد من الألم
التالي
فوائد نبات رغل ” orache ” لتحسين صحة الكلى