علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب

علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب

هناك العديد من الأشخاص يتعرضون للإصابة بحالات التهاب الجيوب الأنفية، فتصبح الجيوب الأنفية ملتهبة لفترة طويلة من الوقت، مما يجعل الكثير منهم يبحثون لحل سريع للقضاء على هذه الالتهابات، ويبحثون عن علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب، حتى يستطيعون الخروج منه بالنتائج السليمة والسريعة أيضًا.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

هناك بعض الأعراض التي بمجرد ظهورها تشير إلى إصابة هذا الشخص بالتهاب مزمن بالجيوب الأنفية، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

نزول بعض الإفرازات السميكة من الأنف، وفي بعض الأوقات تكون من أسفل الحنجرة.
  • التعرض الدائم لانسداد بالأنف، وهذا قد يعرضهم لصعوبة شديدة في التنفس.
  • ظهور عليهم بعض الانتفاخ الواضح بمنطقة حول العين والخدين والأنف والجبين، وقد يصاحب هذا الانتفاخ الشعور ببعض الآلام.
  • عند الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية قد يصبح هذا الشخص المصاب غير قادر على التذوق أو الشم.
  • كما أن التهابات الجيوب الأنفية قد يصاحبها بعض الآلام الشديدة بالأذن والتهاب الحلق أيضًا.
  • هذا بالإضافة إلى أن التهاب الجيوب الأنفية قد يسبب رائحة كريهة بالفم، إلى جانب الشعور بالتعب والغثيان بشكل مستمر.

علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب

يوجد مجموعة كبيرة من الأعشاب وأيضًا بعض المواد الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم في علاج التهابات الجيوب الأنفية التي يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص، والتي تتسبب لهم في الكثير من الآلام والمشاكل الصحية الأخرى، ومن هذه الأعشاب والمواد الطبيعية ما يلي:

خل التفاح

يعد خل التفاح من المواد الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم في علاج حالات التهاب الجيوب الأنفية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، وهذه الخصائص قادرة على أن تقضي على العديد من أنواع البكتريا والجراثيم.

كما أن خل التفاح يمكنه أن يقوم بزيادة نسب البكتريا الجيدة الموجودة بالأمعاء أو الموجودة أيضًا بالممرات الأنفية، كما أن خل التفاح قادر على أن يقوم بالوصول للمخاط السميك الموجود بالجيوب الأنفية.

ومن ثم يقوم البوتاسيوم المتوافر بخل التفاح بتجفيف الأنف المتعرض للرطوبة بسبب الالتهاب التي تعاني منه، ومن الممكن أن يستخدم خل التفاح بإضافته للماء الفاتر وتحليته بالعسل الطبيعي، والعمل على تناولها مرة واحدة خلال اليوم لحين الشعور بتحسن الحالة.

مستخلص بذور الجريب فروت

يستطيع مستخلص بذور الجريب فروت أن يقوم بمثل الدور الذي يقوم به المضاد الحيوي، فيمكنه أن يقوم بتخفيف الأعراض التي تصاحب التهاب الجيوب الأنفية، مثل احتقان الأنف.

من الممكن أن يتم الحصول على هذا المستخلص من الحبوب المجففة ومن العصير أو اللب أيضًا، ويعد مستخلص الجريب فروت أحد وصفات علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب، فيتم إضافة القليل من هذا المستخلص لكمية مناسبة من الماء الدافئ واستخدامها كرذاذ للأنف.

الفلفل الأحمر

من المعروف أن الفلفل الأحمر من أكثر الوصفات التي يمكن أن تستخدم في علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب, فهو قادر على تخفيف الالتهاب والتورم الذي يصيب الأنف.

فيجب أن يهتم مرضى الجيوب الأنفية بإضافة مسحوق الفلفل الحار للعديد من أنواع الطعام الذي يتناوله، كما يمكن أن يضاف لأي عصير مفضل لديهم، أو القيام بإضافته للماء الدافئ وتناوله مرتين خلال اليوم.

فعلى الفور يقوم الفلفل الأحمر بتقليل كمية المخاط الموجود بالممرات الأنفية، كما أنه يمكنه أن يقوم بتقليل التورم الذي يتسبب فيه التهاب الجيوب الأنفية، هذا بالإضافة إلى قدرته في زيادة قوة الجهاز المناعي، وبهذا فمن الممكن أن يقي الإنسان من الإصابة بهذه الالتهابات مرة أخرى.

الزنجبيل والكركم

من الممكن أن يتم مزج الزنجبيل مع الكركم للحصول على نتائج هائلة جدًا، فهم من أقوى أنواع التوابل العشبية التي يمكن أن تستخدم في علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجرب، فلكل نوع منهم قدرته الهائلة على علاج مثل هذه الحالات.

فالكركم يمكنه أن يعالج الالتهاب، فهو يحتوي على مادة الكركمين التي تعتبر أحد المواد الفعالة المضادة للاتهاب، أما بالنسبة للزنجبيل، فهو قادر على أن يقوم بتهدئة المعدة، وفي نفس الوقت يمكنه أن يقوم بتقليل سيلان الأنف.

الثوم

من المعروف أن الثوم هو أحد المضادات الحيوية ذات المفعول القوي، أي أنه قادر على علاج العديد من الالتهابات التي تتسبب فيها بعض أنواع البكتريا، مما يجعله أحد التوابل التي يمكن أن تستخدم في علاج الجيوب الانفية بالاعشاب مجربة، والحصول منه على أفضل النتائج.

فهو يحتوي على مادة الأليسين، وهي مادة مضادة للفيروسات وللعديد من أنواع البكتريا والفطريات، مما يجعل الثوم قادر على تقليل الالتهاب التي تتعرض له الجيوب الأنفية.

من الضروري أن يعتمد مريض الجيوب الأنفية على إضافة الثوم للكثير من الوجبات التي يتناولها، كما يمكن أن يقوم بإضافته للماء ويتم غليهم مع بعضهم ليقوم باستنشاق بخار الماء الناتج عنهم، مع مراعاة تكرار هذه الخطوة مرة واحدة كل يوم، لحين الشعور بالتحسن.

البابونج والشاي الأخضر

أن تناول الشاي الأخضر أو البابونج أو إضافتهم لبعض يساعد على تنظيف تجويف الأنف، فهم يحتويان على بعض الخصائص المضادة للالتهاب، التي تجعلهم من أقوى الأعشاب التي تقضي على التهاب الأنف.

أوراق الريحان

من أقوى العلاجات التي يمكنها القضاء على التهاب الجيوب الأنفية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، مما يجعله قادر على القضاء على المخاط الموجود بالجيوب الأنفية.

السابق
فوائد بذور الكتان للبشرة والشعر
التالي
كيف أتخلص من الغازات