فوائد الأعشاب

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

إن التهاب الحنجرة هو التهاب صندوق الصوت (الحنجرة) الناتج عن كثرة الاستعمال، التحسس، أو الإنتانات. تحتوي الحنجرة على الأوتار الصوتية، وفي الوضع الطبيعي هذه الأوتار تفتح وتغلق بشكل سلس مما يؤدي إلى تشكل الصوت من خلال حركتها واهتزازها. إلا أنه عند التهاب الحنجرة فإن الأوتار تصبح ملتهبة أو متحسسة، مما يؤدي الى إضعاف الصوت أو جعله غير مسموعاً أحياناً، المتعارف عليه باسم بحة الصوت؛ وقد يكون الالتهاب مزمناً أو مفاجئاً.

قد يتساءل العديد من الأشخاص حول امكانية علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب والطرق المنزلية. لذا في هذا المقال سنذكر عدداً من الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج التهاب الحنجرة.

قد تتضمن أعراض التهاب الحنجرة الشعور بالدغدغة في الحلق، وألم في الحلق، وجفاف في الحلق، والسعال الجاف، وبحة في الصوت، والصوت الضعيف أو فقدان في الصوت. والجدير بالذكر أنه غالباً ما يتحسن الالتهاب لوحده خلال أسبوع تقريباً إذا كان التهاباً حاداً، وإذا كان التهاباً مزمناً فإن علينا علاج الأسباب المؤدية له، مثل علاج حرقة المعدة وإيقاف التدخين.

هناك بعض الأدوية التي قد تستخدم لعلاج الالتهاب مثل المضادات الحيوية (في حال كان الالتهاب بكتيرياً)، أو الكورتيزون لتقليل التهاب الأوتار الصوتية. إذا كان التهاب الحنجرة ليس له أعراض سوى بحة الصوت، فإنه لا داعي للذهاب إلى الطبيب لعلاجه، ويمكن استخدام بعض طرق علاج بحة الصوت بالاعشاب والعلاجات المنزلية التي تساهم في الحد منه.

خل التفاح لعلاج التهاب الحنجرة

يمكن علاج التهاب الحنجرة بخل التفاح، حيث توضع ملعقة أو اثنتان من خل التفاح غير المصفى إلى زجاجة صغيرة من المياه، وتضاف إليه ملعقة عسل لتعزيز النكهة وزيادة الفعالية، ويتم تناول هذا المزيج مرة أو مرتين في اليوم لحين تحسن أعراض التهاب الحنجرة.

شاي البابونج لعلاج التهاب الحنجرة

يمكن استخدام شاي البابونج المحلى بالعسل كأحد طرق علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة، كما أن له خصائص مضادة للالتهاب.

السابق
علاج البواسير بالثلج
التالي
علاج التهاب الأذن بزيت الزيتون