فوائد الأعشاب

علاجات منزلية من وصفات أجدادنا وجداتنا

 

يعرف أجدادنا الكثير من الوصفات المنزلية والتقليدية لعلاج معظم أنواع المشكلات الصحية ، و قد نشعر بعض الوقت أن هذه الوصفات غريبة ، ولكن في الحقيقة هي الأكثر فاعلية وتكون نتائجها مدهشة .ومن الجدير بالذكر  أيضا أن العلاجات المنزلية تعتبر الأفضل لأنها تكون آمنة ، فلا تسبب أي أعراض جانبية ضارة للجسم .

عندما نشعر ببعض الوهن والمرض ، أو نصاب ببعض الآلام والمعاناة من بعض المشكلات الصحية المتكررة ، تأتي في المقدمة الوصفات التقليدية المنزلية التي كانت تستخدمها جدتنا لتكون أول  ما ينقذنا من هذه الحالات .

هناك العديد من الوصفات العلاجية المنزلية التقليدية في الهند ،والتي لا نعلمها ، وعندما نقضي بعض الوقت مع أجدادنا في الهند فهم يساعدوننا في تعلم وفهم الطرق العلاجية المنزلية لكثير من المشكلات الصحية التي قد نتعرض لها بشكل متكرر.

تستطيع هذه الوصفات المنزلية علاج آلام المفاصل ، مشكلات المسالك البولية ،أمراض الجهاز المناعي ولدغ العنكبوت ، والقائمة ليست لها نهاية .

*نقدم لكم في هذا المقال أفضل الوصفات العلاجية التي استخدمتها جداتنا :

عدوى المسالك البولية

: يمكن إضافة حفنة من بيكربونات الصوديوم إلى كوب ماء وتناولها ، لأنها تعالج أعراض عدوى المسالك البولية . تعمل أيضا بيكربونات الصوديوم على مقاومة العدوى في وقت قليل  وتتخلص منها  داخل المثانة ، وكذلك حمايتها من جميع أنواع البكتريا.تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات العلاجية للتخلص من مشكلات المتعلقة بالمسالك البولية .

لدغات العنكبوت

: تتميز البطاطس بأنها غنية  بخصائص مضادات الحساسية ومضادات الالتهاب ،تستخدم عن طريق لف شريحة من البطاطس بالخيط و فركها على المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق، تعتبر هذه الوصفة من أقدم الوصفات التقليدية الفعالة  لعلاج لدغات العنكبوت

آلام المفاصل

: تنقع بعض حبات الزبيب مع ملعقة من الجين طوال الليل ويخلط جيدا ، مما يضمن وجود مواد المضادة للالتهاب الموجودة في توت العرعر وهو المكون الأساسي لمشروب الجين ،وكذلك الفيتامينات المستخلصة من الزبيب .عند تناول هذا الخليط يساعد في تخفيف الآلام و التورم المرتبط بالمفاصل .

رائحة النفس الكريهة

: ينصح أجدادنا بمضغ بعض أوراق الكرفس لعدة أيام  مما يضع حدا لرائحة النفس الكريهة ، حيث يحتوي الكرفس على الألياف العالية والتي تساعد في التخلص من ترسبات الموجودة في الأسنان ،ومركبات الكبريت الموجودة في الأسنان والتي تسبب الروائح الكريهة للنفس،ويعمل الكرفس على زيادة إفراز اللعاب مما يتيح الفرصة للتخلص من بواقي الطعام الموجودة داخل الفم مما ينظف الفم وينعشه .

تساقط الشعر

: تعتبر أوراق نبات” القراص” أو “النيبال”  الحل الصحيح لمشكلة تساقط الشعر ، فهي تحتوي على البروتين ، الكالسيوم ، الحديد ، البيتاكاروتين  ، الفسفور وبالمثل فيتامين أ ، فيتامين سي و فيتامين ب المركب . يمكن إعداد شاي باستخدام اوراق نبات القراص وتناولها لعلاج تساقط الشعر.

انقطاع الطمث

(الدورة الشهرية) : تعمل البطاطا على توازن نسب الهرمونات في الجسم ، وتحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي ، تعمل البطاطا أيضا على خفض مستويات الكوليترول في الدم ، وتعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لجداتنا والتي تستخدم في علاج أعراض انقطاع الطمث (الدورة الشهرية) .

عملية الهضم

: هل خطر ببالك لماذا يتناول الأجداد البرقوق بعد العشاء ؟ إن تناول خمس حبات من البرقوق بعد العشاء يوميا يساعد في عملية الهضم ، ولذلك لأنها من الفواكه الغنية بالألياف  التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي وتحمي من الانتفاخ .

السابق
فوائد زيت عفص “Thuja” على الصحة
التالي
فوائد زيت حشيشة الدود ” Tansy Essential Oil”