فوائد الأعشاب

عصير الرمان لعلاج العجز الجنسي وسرطان البروستات

أفادت دراسة طبية غنى الرمّان بمجموعة كبيرة من المواد المقوية المضادة للأكسدة؛ فهو يساعد في علاج العجز الجنسي عند الرجال، بجانب فعاليته في الوقاية من أمراض القلب ومكافحة الجزيئات الضارة المسببة للسرطان .

 

فقد أجرى باحثون في (جامعة بوسطن) الأميركية دراسة على ذكور الأرانب بعد أن أعطيت عصير الرمان، حيث وجدوا أن العصير زاد تدفق الدم إلى أعضائها الذكرية وساعد على انتصابها ، ولاحظ الخبراء أن هذا العصير زاد مستويات المواد المضادة للأكسدة في دماء الحيوانات، مما أدى إلى التقليل من تعرضها لمشكلات صحية في المستقبل .

وأرجع الخبراء هذه الفوائد إلى غنى شراب الرّمّان بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة – كالمركبات الفينولية والتانين وآنثوسيانين – والتي تعيق عمليات تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السيئ والمسببة لتصلب الشرايين.

وكانت دراسة سابقة – نشرتها (المجلة الأمريكية للتغذية السريرية)- قد أثبتت أن استهلاك كمية صغيرة من شراب الرمّان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة .

فقد تبين أن تناول مقدار قليل من شراب الرمّان كل يوم يعكس التصلب والتضييق في الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ؛ مما يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني المسبب للسكتات الدماغية وأمراض الخرف..

وكانت دراستان علميتان أكدت في وقت سابق أن عصير الرمان قد يساعد على مكافحة سرطان البروستاتا والوقاية منه.

واعتمدت الدراستان على فئران تجارب مصابة بخلايا سرطانية وبعد تناولها عصير الرمان تراجعت لديها أحجام الخلايا السرطانية مقارنة بفئران لم تتناول هذا العصير.

كما كشفت الأبحاث النقاب عن فوائد صحية أخرى لعصير الرمان ومنها أنه يمنح كفاءة أكبر الدورة الدموية.عصير الرمان لعلاج العجز الجنسي وسرطان البروستات

السابق
أمراض الصدر
التالي
عشبة البردقوش – الوزاب – الدوش – origanum majorana