فوائد الأعشاب

عشبة السالونج و فوائدها و أهم إستخدامتها

عشبة السالونج و فوائدها و أهم إستخدامتها

عشبة السالونج من أفضل الأعشاب المستخدمة في الطب البديل ، حيث أنها تعرف بكونها معجزة الطب البديل ، و قد ذكر عنها انها قادرة على علاج أي نوع من الأمراض ، إلا الموت و قد نجحت فعليا في علاج ملايين الأمراض ، و من أهمها مرض السكري ، فضلا عن كونها مضادة للجراثيم و مكافحة للسرطان ، و غيرها من الأمراض الحادة و المزمنة .

مكونات عشبة السالونج
تتكون العشبة من العديد من المكونات المميزة ، و منها حمض الميريستيك ، فضلا عن بعض الأحماض الدهنية ، و حمض البالموتيوك و عدد من الأحماض الأولية ، فضلا عن عدد من البروتينات و الفيتامينات ، و منها مركبات فيتامين ب ، و عدد من العناصر و منها ، الكالسيوم و الحديد و الفسفور و الزنك ، و قد احتوت العشبة على العديد من الخصائص العلاجية .

فوائد السالونج لعلاج الأمراض
السالونج لصحة القلب
تعمل العشبة على علاج أمراض القلب ، كما أنها تقوي القلب و تمنع ارتفاع  معدلات الكوليسترول ، كما أنها تعمل على تعزيز قدرة انتقال الدم ، و تقوي الشرايين و تنظم ضغط الدم .

تقوية جهاز المناعة
تحتوي العشبة على مركبات فيتامين ب ، فضلا عن احتوائها على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ، و بعض الأحماض النافعة لذا فهي قادرة على تعزيز جهاز المناعة ، و ذلك لقدرتها على تحسين حالة التفاعلات الكيميائية ، التي تمكن الجسم من مقاومة الأمراض .

علاج أمراض الكلى
العشبة تعمل على إزالة حصى الكلى ، و تمنع التهاب المثانة و التهاب الكلى ، كما أنها تعمل على طرد السموم منها ، و يمكن خلطها بعسل النحل و زيت الزيتون ، و يتم تناولها يوميا قبل النوم مباشرا ، مما يساعد على التخلص من حصى الكلى .

علاج نوبات الصرع
يمكن خلط حبات العشبة مع كوب من الحليب ، و من ثم يمكن تناولها مرة عند الاستيقاظ من النوم ، و المرة الثانية قبل النوم مباشرا ، فتعمل على الحد من تكرار نوبات الصرع و شدتها ، كما أنها تعمل ضبط كهرباء المخ ، هذا إلى جانب أن هذا المشروب يمكن تناوله لعلاج الصداع ، و الشقيقة و علاج ألام الرأس .

علاج ارتفاع ضغط الدم
يمكن تناول العشبة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، و ذلك للمداومة على تناول العشبة يوميا لمدة شهرين ، هذا لأنها قادرة على خفض معدلات الدهون أو الكوليسترول في الدم ، مما يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم .

صحة الكبد و الجهاز الهضمي
يمكن تناول العشبة لعلاج أمراض الكبد و الجهاز الهضمي ، و ذلك لأنه تنظم الإنزيمات الهاضمة و الإنزيمات الكبدية ، و تعمل على تخفيض كمية الدهون المتراكمة على الكبد ، و من ثم تحسن عمله و وظائفه ، و تزيل السموم منه هذا إلى جانب أنها ، تقاوم الإصابة بسرطان القولون .

علاج أمراض الجهاز التنفسي
يمكن تناول العشبة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي ، و على رأسها التهاب الأغشية المخاطية ، و التهاب الشعب الهوائية ، و يمكن تناولها لعلاج الجيوب الأنفية ، و علاج الشعب الهوائية ، كما أنها تمنع الإصابة بالربو تماما ، و تقلل من نوباته .

علاج السرطان
يمكن تناول العشبة لعلاج العديد من أنواع السرطان ، التي تصيب الإنسان و منها سرطان الثدي ، و سرطان عنق الرحم و علاج سرطان القولون ، كما أنها تقاوم المضاعفات الناتجة عن الإصابة بسرطان المخ ، و سرطان البنكرياس .

التجميل
يمكن تناول العشبة للتخلص من الصلع و تساقط الشعر ، هذا إلى جانب أن مزج العشبة بزيت الزيتون ، و وضعها على الشعر مما يساعد على تطرية الشعر و علاج تقصفه .

السابق
فوائد و اضرار عشبة القطف
التالي
الفوائد الطبية لعشبة الشيكاكاي الهندية