فوائد الأعشاب

طرق علاج الأرق وعدم القدرة علي النوم بالأعشاب

علاج الأرق وعدم القدرة علي النوم بالأعشاب يعانى عدد كبير من الناس من مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم بسبب تعرضهم للعديد من المشاكل التى تؤثر على نفسيتهم بشكل كبير، وعادة من يعانون من الأرق يلجأون إلى تناول الأدوية والمهدئات حتى تساعدهم على أخذ القسط الكافى من الراحة، ولكن قد تؤدى هذه الأدوية إلى التعود عليها وبالتالى تصيب الشخص بالإدمان ولا يستطيع التوقف عنها، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى اليوم طرق جديدة لعلاج الأرق وهى العلاج بالأعشاب الطبيعية.

 

علاج الأرق بالأعشاب الطبيعية

توجد العديد من الأعشاب الطبيعية التى يمكن استخدامها بطريقة صحية وأمنة لعلاج الأرق وقلة النوم وكذلك الشعور بالراحة التامة، وعدم حدوث أى أثار جانبية عند تناولها، بدلا من اللجوء إلى استخدام الأدوية والعقاقير الطبية، تعرفوا عليها معنا خلال السطور التالية.

1- خل التفاح

يلعب خل التفاح دور كبير فى علاج الأرق وقلة النوم حيث يمكن استخدامه عن طريق ذوبان ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح فى كوب من الماء وشربه بإستمرار لأنه يعمل على تخفيف حدة الإرتجاج الحمضى الذى يمنع النوم.

2- البيكينج صودا

تعد البيكينج صودا مهمة وضرورية أيضا لعلاج الأرق وعدم الشعور بالنوم الكافى والراحة التامة، حيث يمكن ذوبان نصف ملعقة صغيرة من البيكينج صودا فى كوب من الماء ، ثم يتم شربه قبل النوم يوميا حتى يساعد على الشعور بالنوم وتقليل ألام المفاصل.

3- عسل النحل

لعسل النحل أو العسل الأبيض دور قوى وفعال لعلاج الأرق، لأنه يحتوى على العناصر والمواد الغذائية التى تعمل على التخلص من الحامضية التى تمنع النوم، كما يساعد على استرخاء الأعصاب.

4- الحليب

يعمل الحليب على تخفيف التوتر والقلق ويساعد على النوم والإسترخاء، لذلك ينصح دائما بشربه قبل النوم مباشرة، كما يمكن تناول خبز التوست بجانبه حتى يمنع الشعور بالجوع الذى من الممكن أن يوقظ الشخص أثناء الليل.

5- الأناناس

يعمل الأناناس على تخفيف ألام العضلات التى قد تمنع الشعور بالنوم والراحة، لذلك ينصح من يعانون من ألام العضلات بتناول شرائح الأناناس قبل النوم مباشرة حتى تساعد على الشعور النوم وأخذ قسط كافى من الراحة.

6- شاى الأعشاب

توجد العديد من الأعشاب الفعالة فى علاج الأرق والشعور بالإسترخاء مثل البابونج، النعناع البرى والليمون، حيث يمكن استخدامها بعد أخذ حمام باعث على الإسترخاء.

7- التفاح

يعمل التفاح على التخلص من حرقة المعدة والشعور بالشبع الدائم، لذلك ينصح بتناول شرائح التفاح مع العسل الأبيض قبل النوم للتخلص من الأرق .

8- الكالسيوم والماغنسيوم

تناول المأكولات التى تحتوى على عنصرى الكالسيوم والماغنسيوم مثل السمسم، اللوز، الحليب، الزبادى وغيرها، لأنها تخلص الجسم من الشعور بالأرق وتساعده على النوم.

نصائح لمرضى الأرق

علماء يكتشفون خطر النوم خلال النهار | صفا

  • عدم التعرض للضغط النفسى والجسدى.
  • عدم تغيير ساعات النوم بقدر الإمكان.
  • ممارسة الرياضة والهوايات المفضلة.
  • عدم التفكير فى المشاكل أثناء النوم.
  • عدم شرب المنبهات مثل القهوة، النسكافية وخلافة بكميات كبيرة وخاصة قبل النوم.
  • عدم التدخين وتجنب المخدرات.
  • التقرب من الله للشعور بالرضا والراحة النفسية.

 

السابق
فوائد البابونج للتخسيس والرجيم
التالي
فوائد نبات الضرو للصحة ولعلاج الحروق