فوائد الأعشاب

طرق استخدام القرفة لبشرة خالية من الحبوب

طرق استخدام القرفة لبشرة خالية من الحبوب

القرفة من المكونات متعددة الفوائد ، والمعروفة بأنها تساعد في علاج بعض أنواع العدوى والالتهابات ، وتستخدم لعلاج قشرة الشعر ،  تقلل تساقط الشعر ، فهي مفيدة داخل وخارج الجسم .

طرق استخدام القرفة لعلاج حبوب الشباب  :
1- القرفة مع العسل والليمون : القرفة كونها مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات في الطبيعة تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنعها من الانتشار في جلدك بشكل أكبر. كما أنها تزيل خلايا الجلد الميتة والزيت الزائد.

العسل هو أيضا عامل مضاد للجراثيم الطبيعية الذي يساعد على محاربة الميكروبات ، يرطب الجلد ويترك البشرة متوهجة.

عصير الليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب وإزالة الزيت الزائد. ولكن إذا كنت تعتقد أن بشرتك حساسة للغاية ، يمكنك إما ترك الليمون أو تخفيفه بالماء.

المكونات :
– ملعقة من مسحوق القرفة .
– 2 ملعقة من عسل النحل .
– عصير نصف ليمونة .
– ماء (اختياري) .

اخلطي المكونات جيدًا في وعاء لعمل عجينة ناعمة منها. نظفي وجهك أو بشرتك قبل تطبيق العجينة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اتركيه يجف على بشرتك لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. في غضون الاستخدامات القليلة ، ستتمكنين من رؤية أن حب الشباب الخاص بك سوف يختفي بالفعل .

2-القرفة مع الموز والزبادي : مهما كان لون بشرتك ، فإن القرفة خيار ممتاز للحصول على وهج صحي وبشرة مشعة بشكل طبيعي.

الموز هو مصدر ممتاز لفيتامين ه وغيرها من المعادن والمغذيات التي تغذي البشرة وتحتفظ بكل الرطوبة ، وتمنع جلدك من الجفاف ، بينما تقوم أيضًا بتنظيم الغدد الدهنية (التي تنتج الزهم المسمى بالزيت).

الزبادي أحد منتجات الألبان التي ستجدها في كل مدونات الجمال أو الصحة تقريبًا. ولكن هذا لسبب وجيه تعرفيه. الزبادي  أيضا مضاد للميكروبات ، ويحتوي على مضادات الأكسدة ، ويقلل من الشوائب ويجعل البشرة تبدو صحية وناعمة. هذا علاج جيد واحد لبشرتك تستحقيه حقًا.

المكونات :
– ثمرة موز ناضجة ومهروسة .
– رشة من القرفة .

اخلطي المكونات في وعاء حتى تمتزج بشكل جيد. ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه حتى يجف. ثم اغسليه بالماء. القرفة والموز رائعان عندما تسيران جنباً إلى جنب ويجب عليك بالتأكيد تجربة هذا القناع.

3- القرفة مع الصبار وزيت اللوز : يحتوي الصبار على فيتامينات ج ، أ ، ه ، فيتامين ب12 المعقدة التي تعمل كمضادات للأكسدة المفيدة للبشرة .

زيت اللوز ، على عكس معظم الزيوت الأخرى ، لديه اتساق خفيف ورائحة حلوة ويخترق عمق الجلد ليعمل في طريقه. يغذي بعمق البشرة ويزيل السموم والأوساخ ويقلل البقع الداكنة بشكل كبير. مزيج من الاثنين يعمل أيضا بشكل جيد للحد من تندب ، وخاصة ندبات حب الشباب.

المكونات  :
– 3 ملاعق من جل الصبار .
– نصف ملعقة من زيت اللوز .
– 1 ملعقة من مسحوق القرفة .

اخلطي المزيج جيداً في وعاء لتشكيل عجينة ناعمة. نظفي بشرتك أولاً ثم ضعيه على بشرتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لرؤية أفضل النتائج.

4- القرفة مع زيت الزيتون والفازلين : تظهر علامات الشيخوخة عندما يقل الكولاجين في بشرتنا تدريجيا ،القرفة تزيد من إنتاج الكولاجين وتزيد من تدفق الدم إلى الجلد عن طريق تحفيز الأوعية الدموية. وبالتالي ، لا تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة إلا بعد وقت طويل للغاية. وتبدو بشرتك أكثر صحة.

لقد تم استخدام زيت الزيتون كمنتج للجمال منذ زمن بعيد حيث يعرف الجميع أنه مخزن للتغذية للجسم بأكمله. لكن هل يمكن للفازلين أن يعمل بشكل فعال مثل زيت الزيتون؟

حسنا ، إجابة قصيرة – نعم. الفازلين هو جيد بشكل خاص خلال فصل الشتاء عندما يجف الجلد (هذا الجفاف وتلف الجلد الناتج يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة).

المكونات :
– 3-4 قطرات من زيت القرفة أو نصف ملعقة من مسحوق القرفة .
– 2 ملعقة من زيت الزيتون أو الفازلين .

اخلطي المكونات معاً وقومي بتطبيقها مباشرة على بشرتك. حتى لو كنت تستخدم زيت القرفة أو مسحوق ، يمكنك غسله بعد 15 دقيقة. كرري هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل علامات الشيخوخة بسرعة.

السابق
فوائد واستخدامات النعناع البري للقطط
التالي
استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الثآليل الجلدية