فوائد الأعشاب

شكل الزيتون الإسرائيلي وأفضل طريقة استخدامة للتخلص من الأمراض

شكل الزيتون الاسرائيلى وأفضل طريقة استخدام للتخلص من الأمراض

شكل الزيتون الإسرائيلي وأفضل طريقة استخدامة للتخلص من الأمراض هذا ما سنتعرف علية بهذا المقال. حيث يعتبر شكل الزيتون الإسرائيلي عبارة عن أحجار صغيرة تنبت في جبال فلسطين ، هي ليست بأعشاب كما يعتقد الجميع أو تبت شجر ولكنها تنبت من عند الله ، تشبه بشكل كبير الزيتون ، هي قادرة علي تفتيب جميع أنواع وأحجام حصوات الكلي بقدرة من عند الله وحده ، سميت بهذا الإسم لأنها لا تنبت إلا في فلسطين .

أفضل طريقة استخدام الزيتون الإسرائيلي للتخلص من الأمراض

يمكن عمل بعض خلطات تؤخذ للعلاج من المرض الذي يعاني منه الشخص بحسب مكانه في الجسم، وحينئذ يتم عمل الوصفة. فمثلًا عند قيام المريض بإحضار حفنة من الزيتون الإسرائيلي، ويتم طحنها بشكل جيد وتنخل.

ليتم التخلص من أي شوائب أو بواقي كبيرة الحجم ويبقى فقط الجزء الناعم الذي يتم استخدامه. وبعد ذلك يتم عمل عصير ليمون في مقدار كوب من الماء، ويتم إضافة المطحون من بذور الزيتون الإسرائيلي.

ووقتما يفور المسحوق في عصير الليمون يتم شربه على الفور، ويمكن أن تكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة سبعة أيام.

حتى يشعر مريض الكلي بتحسن في كليته بعد تفتيت الحصى المتراكمة بداخلها. كذلك يمكن عمل مخلوط آخر مكون من الزيتون الإسرائيلي المطحون مقدار 250 جم ويقسم إلى 30 جم في المرة،

ومن ثم يتم ذوبان المسحوق في ماء ويشرب حتى أسبوع كامل يوميًا حتى تفتت الحصوات وتخرج عبر التبول. وأيضًا يمكن طحن حبة من الزيتون الإسرائيلي ويتم وضع المسحوق مع عدد 2 ليمونة معصور.

ويتم أخذه كل صباح قبل الإفطار حتى ثلاثة أيام وفي رابع يوم يتم شرب كميات كبيرة من الماء الذي يكون مضاف معه بذور الخلة. ويتم عمل منقوع لهذه النبتة من الليل وحتى صباح اليوم التالي ويصفي قبل تناوله.

وأيضًا لكي يتم إخراج الحصوات يمكن عمل خلطة من الزيتون الإسرائيلي مضاف له عصير ليمون. ويتم شربه بشكل يومي قبل أي وجبة غذائية ويتم عمل منقوع لنبات الحلفا ويتم وضع المنقوع في ماء يتم غليه ويشرب ثلاثة مرات يوميًا. حتى تمام التخلص من الحصوات ووجود نبات الحلفا يعمل على المساعدة في إخراج حصى الكلي والمثانة بدون حدوث ألم.

شكل الزيتون الإسرائيلي المطحون

قام بعض العلماء بعمل دراسات حول عشبه تتواجد على الجبال في مناطق متفرقة في فلسطين ووجدوا نبتة لها العديد من الفوائد الهائلة. والتي تعمل على معالجة الكثير من الأمراض المتنوعة التي غالبًا قد لا يوجد لها علاج فعال حتى وإن كان العلاج دوائي.

فعلى سبيل المثال يوجد بعض أمراض متعلقة بالجهاز التناسلي تحتاج إلى علاجات عديدة، وقد لا تجدي بالنفع. وعند البحث والاستكشاف وجد بأن عشبه الزيتون الإسرائيلي قد تعمل على علاج الجهاز البوليبدرجة كبيرة.

الجزء الذي يمكن الاستفادة منه هو البذور التي تؤخذ وتجفف ويتم طحنها. ويتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة.

طريقة استخدام الزيتون الإسرائيلي

خلطات تم تجربتها من بعض الأشخاص سوف نعرضها عليكم :
  • إحضار الزيتون الإسرائيلى مطحون جيدا ومنقاه بعناية وإحضار ثلاثة من الليمون ثم بعد ذلك تقوم بعصر الليمون في كوب وتضع عليهم ملعقة صغيرة من مسحوق الزيتون الإسرائيلي وعند الفوران تشرب وتأخد هذه الخلطة لمدة 7 أيام علي التوالي سوف تشعر بالراحة بعد ذلك .
  • إحضار 250 جرام من مسحوق النبته الزيتون الإسرائيلي المطحون بعناية ثم تأخد منهم 30 جرام يوميا وتقوم بغليهم جيدا في كوب ماء وتتناول المشروب وسوف يساعدك علي تفتيت حصوات الكلي .
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الزيتون الإسرائيلي وتضعها علي نصف كوب من عصير الليمون بدون ماء وتتناولها لمدة أسبوع .
  • طحن الزيتون الإسرائيلى واحدة وتضعها في كوب كبير وتقوم بعصر عدد 2 ليمون أو ثلاثة ليمون وتقلب جيدا حتي تحصل علي الفوران وتتناول لمدة ثلاثة أيام علي الريق وفي تمام اليوم الثالث يجب شرب الماء بكثرة أقل عدد لتناول أكواب الماء 8 أكواب من الماء ويفضل أن تقوم بإحضار بذرة الخلة وتقوم بوضعها في الماء تنقع في المساء وعندما تأتي في الصباح تصفي الخليط جيدا وتتناولها بعد الأيام الثلاثة .
  • عدد 1 الزيتون الإسرائيلى عدد نصف ليمونة و حلفا بر طحن الزيتون الإسرائيلى وحفظها في برطمان زجاجي تأخد نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزيتون الإسرائيلي وتضعها في فنجان وتقوم بعصر نصف الليمونة عليها بدون ماء وتقلب سريعا وعند الفوران تشرب قبل الإفطار بنصف ساعة لمدة أسبوع علي الأقل ثم تقوم بطحن حلفا البر وتضعها في برطمان زجاجي ثم بعد ذلك تأخد ملعقة صغيرة وتضعها في كوب من الماء المغلي وتقوم بتغطية الكوب وتركه لمدة ربع ساعة وتشرب هذا الخليط ثلاثة مرات يوميا حتي لا تشعر بالألم عند نزول فتات الحصي وتقوم بشرب الماء يوميا بقدر المستطاع حتي تقوم بنزول فتات الحصي مع البول .

ما فائده الزيتون الإسرائيلي

زيتونة بني إسرائيل، من أفضل الأعشاب التي ثبتت فاعليتها منذ أقدم العصور، في تفتيت و علاج حصوات الكلى و المثانة ، و قد سميت بهذا الاسم لأن هذه العشبة لا تنبت إلا في فلسطين فقط، وهي عشبة صغيرة تشبه بذور الزيتون ، وعرفت زيتونة بني اسرائيل بعدد من الأسماء الشائعة.

ومن أهم فوائدها:-

  •  تفتيت حصي الكلي
  • التخلص رمل الكلي
  • تفتيت حصي المسالك البولية
  • تفتيت حصي المثانة
  • أعراض النقرس

يمكنك مشاهدة فوائد وأضرار الزيتون الإسرائيلي

هل الزيتون الإسرائيلي له أضرار ؟

لا توجد اضرار  على الصحة بل على العكس يتميز الزيتون الإسرائيلي بالكثير من الفوائد الصحية ومنها تفتيت حصوات الكلي.

قد تحدث العلماء في دراسات تم عملها توضح أي أضرار قد تنتج جراء استخدام عشبة الزيتون الإسرائيلى. ولكن لم يثبت حتى الآن وجود أي ضرر من تناول العشب ولكن لا يفضل أن يتناوله مريض الفشل الكلوي حتى لا يتسبب في وجود آثار جانبية. من شأنها أن تزيد من المرض بل ينبغي اللجوء إلى الطبيب المختص، حيث أننا لا ندرك مدى الأثر الذي قد ينتج عنه من هذه العشبة. كما أن وزراه الصحة قد نشرت تحذير من شأنه منع استخدام حجر اليهود أو الزيتون الإسرائيلي.

المتوفر عند بعض محلات العطارة في العديد من المناطق والبلاد العربية المختلفة والتي لا تخضع للجهات الرقابية. حيث أنه هناك زعم من قبل هؤلاء الباعة بأنه قد يفيد في أمراض الجهاز البولي وتفتيت الحصوات وتقوية الانتصاب لدى الذكور. وقد قام أحد مديري المختبر المركزي للأغذية في وزارة الصحة بالتنويه عن هذه النبتة التي تؤخذ وتطحن.

وتوضع في مياه ساخنة وتشرب بأنه بعد تحليل هذه العشب أكد بأن الدراسات. التي أقامها بعض العلماء حول الزيتون الإسرائيلي ليست صحيحة. حيث وجد بأن هذه النبتة تحتوي على معادن كثيرة أهمها الرصاص فإذا تم زيادة تناول هذا المشروب بالطرق السابق ذكرها بكثرة. تم إدخال الجسم مادة الرصاص بدرجة عالية ما يتسبب في حدوث تسمم ناتج عن تناول جرعات زائدة من الرصاص.

 

 

 

السابق
فوائد المورينجا للنساء والرجال والأطفال وعلى الريق والأعصاب
التالي
فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس والكلى والمرارة