فوائد الأعشاب

خميرة البيرة والجنس

خميرة البيرة والجنس

الخميرة تحتوي على كميات ضئيلة من المعادن الهامة ، لكنها تشكل مصدرا جيدا خاصة من الكروم . كما ان مستخلصات الخميرة تعتبر أيضا من المصادر اللائقة من الزنك والسيلينيوم والفسفور و المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والفاناديوم ، والموليبدينوم والليثيوم .

فوائد خميرة البيرة
الخميرة تحتوي على العديد من العناصرالمفيدة إذا تم اضافتها إلى نظامك الغذائي بسبب العديد من احتوائها على البروتينات و فيتامينات B المعقدة . عادة ما تكون موجودة هذه الفيتامينات في لحوم البقر والأسماك والدواجن . بغض النظر عن الممارسات الغذائية ، فهذا النوع من الخميرة يحتوي على العناصر الغذائية التالية:
• الثيامين (فيتامين B1)
• الريبوفلافين (فيتامين B2)
• النياسين (فيتامين B3)
• حمض البانتوثينيك (فيتامين B5)
• البيريدوكسين (فيتامين B6)
• البيوتين (فيتامين B7 أو فيتامين H)
• حمض الفوليك (فيتامين B9)

الخميرة هو الاسم العام لمختلف المنتجات التي يتم تخميرها مع إزالة جدران الخلايا واستخدامها لمحتويات الخلية للمضافات الغذائية والمنكهات والمكملات الغذائية أو لعمل البيرة . هناك العديد من الفوائد الصحية لالخميرة التي ترتبط مباشرة إلى المحتوى العالي من المواد الغذائية .

الخميرة لها تاثيرات على الجنس وخاصة على خلال فترة الحمل ، والذي يشار إليه أيضا بعدوى خميرة المهبل الناجمة عن المبيضات ، وعن داء المبيضات المهبلي ، التي تعمل على تشكيل عدوى الخميرة من الفطريات المجهرية وهو حالة شائعة بين النساء الحوامل . أحيانا تظهر كمية معينة من الخميرة في المهبل ، والتي قد تنمو أسرع من الكائنات الحية الأخرى المتنافسة ، مما يتسبب في ظهور مشكلة ، مثل : ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل وانتاج المزيد من الجليكوجين ، مما يسهل نمو الخميرة على جدار المهبل . وتشمل أعراض المهبل في التفريغ ، الحكة ، والحرق والاحمرار .

الزبادي
هناك طريقة آمنة للمرأة الحامل لعلاج التهابات الخميرة في تناول اللبن . وفقا لمدلاين فإن اللبن يحتوي على واسيدوفيلوس ، الذي يشجع على نمو البكتيريا المفيدة في علاج عدوى الخميرة . كما يمكن تناول اللبن من الفم أو تطبيقه مباشرة على منطقة المهبل .

الثوم والقرنفل
وفقا لمدلاين بلس ، ان الثوم هو علاج المنزلي قوي للفطريات التي تستخدم لعلاج عدوى الخميرة . يمكن استخدام فص الثوم المقشر بالكامل على المهبل قبل الذهاب إلى الفراش ، لترى النتيجة في الصباح ، كما يمكن أيضا أن استخدام الثوم كمكمل في شكل غطاء هلام: يمكن وضع غطاء هلام مباشرة على المهبل ، وسوف يذوب من تلقاء نفسه . ينبغي تجنب الثوم مع أي اضطرابات في الدم ، حتى لا يؤدي إلى نزيف .

خل التفاح و العسل
وفقا لموقع NaturalNews.com ، فإن خل التفاح لديه خصائص مضادة للفطريات كعلاج طبيعي وفعال وآمن لعلاج عدوى الخميرة . يمكن اضافة كوب من خل التفاح على الماء ، ويفضل لمس منطقة المهبل مباشرة مع التفاح للراحة . العسل يمكن أن يطبق أيضا على منطقة المهبل ، ثم غسله بعد 20 دقيقة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الخميرة تحدث بشكل طبيعي في منطقة المهبل . الخميرة تزدهر في مناطق الدافئة والرطبة من الجسم وتتغذى على السكريات . تزيد الافرازات المهبلية اثناء فترة الحمل ، والتي يمكن أن تشمل السكريات . هذا المزيج من العوامل أثناء فترة الحمل يسهل ظهور الخميرة التي تطغى على الأنسجة المهبلية ، مما يتسبب في ظهور عدوى الخميرة . أعراض عدوى الخميرة في أواخر الحمل ، هي :
ألم
التبول قد يسبب حرقان أثناء عدوى الخميرة . ويرجع ذلك إلى البول القادمة في اتصال الأنسجة . كما قد يكون الجماع مؤلما . كما ان الجماع الجنسي يمكن أن يسبب البكتيريا المهبلية ، مما يتسبب في وجود العدوى .

تهيج المهبل
حكة أو عدم الراحة في المنطقة التناسلية ، بما في ذلك الأشفار ، فتحة المهبل والأنسجة المحيطة بها ، وكلها علامات محتملة لعدوى الخميرة . الكريمات المهبلية هي آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل ، ولكن يجب على المرأة مراجعة الطبيب للتأكد من ذلك حسب حالة حملها .

كما ان الإفرازات المهبلية تزيد أثناء فترة الحمل طبيعي ، وخصوصا خلال المراحل المتأخرة من الحمل . فقد تفقد المرأة مكونات المخاط في مراحل متطورة من الحمل . تصريف المكونات يختلف بشكل كبير من عدوى الخميرة . وقد تلاحظ المرأة لمفتول العضلات ، وإفرازات تشبه المخاط باللون البني أو مشوبة بالدم .

السابق
خميرة البيرة للتسمين
التالي
فوائد اوراق التمر الهندي