فوائد الأعشاب

خميرة البيرة للتسمين

خميرة البيرة للتسمين

الخميرة هي تكملة المسحوق القشاري ذو النكهة الجوزي والطعم المر قليلا . على عكس خميرة الخباز ، التي يتم إلغاء تنشيطها ويمكن استخدامها في عمل البيرة . يقبل بعض رياضي كمال الاجسام على تناول الخميرة من أجل الحصول على الفيتامينات والمعادن والكروم . الخميرة ليست مصدرا هاما من السعرات الحرارية ، ومع ذلك ، فإنها ذات تثير ملحوظ على زيادة الوزن .

ما هو خميرة البيرة ؟ 
تتكون الخميرة من الكائنات الحية الدقيقة الفطرية . ومعظمها وحيد الخلية ، من الذين يميلون إلى العيش في بيئات محددة جدا . الخميرة تنهار بالكربوهيدرات ، وخاصة السكريات ، والتي تنتج ثاني أكسيد الكربون والكحول . عندما تنتج الكائنات الفطرية لثاني أكسيد الكربون ، فإن خميرة الخباز تنتج أصناف من الكحول بسبب الأدوار المركزية في صنع الطعام ، والخميرة هي من بين أكثر الكائنات المدروسة على الأرض .

cلزيادة الوزن ، يجب تناول المزيد من السعرات الحرارية ، مثل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، كالمكسرات ومنتجات الألبان كاملة الدسم ، الجرانولا والفواكه المجففة والحبوب الكاملة التي تساعد في زيادة السعرات الحرارية بمعدل حرق السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن . تحتاج إلى اضافة 3،500 سعر حراري في الأسبوع ، أو 500 سعر حراري في اليوم الواحد ، لكسب £ 1 في الأسبوع الواحد .

السعرات الحرارية الخميرة
خميرة البيرة تحتوي على 60 سعر حراري في كل 2 ملعقة كبيرة . وقد تضطر إلى استهلاك أكثر من 16 ملعقة طعام من 500 سعر حراري للإضافة اليومية . الجرعة الموصى بها من الخميرة هي حوالي 2 ملعقة طعام يوميا . ويمكن استهلاك جرعة زائدة على بعض الفيتامينات والمعادن .

فوائد الخميرة لزيادة الوزن
يقبل الكثير على تناول الخميرة لزيادة الوزن ، بما لها من فوائد متعددة يمكن اضافتها إلى نظامك الغذائي . توفر الخميرة مجموعة من فيتامينات B ، بما في ذلك B-6 ، الثيامين ، النياسين والريبوفلافين . الخميرة هي أيضا مصدر للكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور . وتوفر الخميرة لكل 8 غرامات من البروتين و 320 ملليغرام من البوتاسيوم في كل 2 ملعقة كبيرة . معدن الكروم ، يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم الموجود في الخميرة .

الاستخدامات
تستخدم الخميرة لمرضى السكري كمكمل مساعد في منع التقلبات الكبيرة في نسبة السكر في الدم ، الخميرة قد تزيد من مستويات الطاقة وتساعدك على الشعور بالشبع نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من البروتين ، والتي قد تساعد على تخفيف الوزن – بدلا من زيادة الوزن . فقد تظهر الخميرة أيضا قدرتها على التأثير بشكل إيجابي في مستويات الكولسترول .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية تناول الخميرة . بإعتبارها مصدر جيد جدا من البروتينات وبسب احتوائها على جميع عناصر فيتامينات B ، باستثناء B12 . بل انها مصدر جيداً من الألياف الغذائية والكروم . الخميرة التي تباع في محلات الأغذية الصحية الطبيعية ، مختلفة عن “الخميرة الغذائية” . يتم استخدام الخميرة كبديل للجبن في الوجبات النباتية ، لأنها تحتوي على نكهة جوزي المماثلة للبارميزان أو بعض أنواع الشيدر .

وفقا للمركز الطبي في جامعة ميريلاند ، تشير بعض الدراسات ان الخميرة تساعد على زيادة الوزن ، مع كل 100 من السعرات الحرارية لكل 2 ملعقة كبيرة . الخميرة ليست عالية ولا سيما في السعرات الحرارية . بينما هناك أدلة محدودة تشير أيضا إلى أن الكروم ، يمكن اعتباره من احد المعادن الموجودة في الخميرة ، والتي يمكن ان تؤدي الى فقدان الوزن . كما أن الخميرة قد تساعد على توفير المواد الغذائية الأساسية اللازمة للحصول على الطاقة والصحة العامة ،

استخدامات أخرى
مكملات الخميرة توفر فوائد صحية كبيرة تتجاوز عن قدرتها النظرية في تمكين زيادة الوزن . ومن المعروف أن النباتيين لايقوموا بإستخدام خميرة البيرة كمصدر طبيعي ، خالي من فيتامينات ب ، بما في ذلك الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثينيك ، البيريدوكسين وحمض الفوليك والبيوتين . الخميرة هي أيضا مصدر ممتاز من معدن الكروم والسيلينيوم ، ومن العناصر الضرورية لصحة الإنسان . لذا عليك استشارة طبيبك قبل استخدام الخميرة لعلاج أي حالة طبية .

السابق
زيت شجرة الشاي للبشرة
التالي
خميرة البيرة والجنس