فوائد الأعشاب

حبوب زيت كبد الحوت جابر القحطاني

زيت كبد الحوت

زيت كبد القُدّ هو زيت أصفر اللون وله رائحة السمك وتكون رائحته قوية نوعاً ما. يستخلص هذا الزيت من كبد سمك القُدّ ويحتوي على كميات كبيرة من فيتاميني أ, د.

ما هي فوائد زيت كبد الحوت

زيت الحوت مهم لعلاج مرض كرونز ويخفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول يعالج القولون التقرحي والتهاب المفاصل مفيد لعلاج تصلب الشرايين واختلال دقات القلب يقي من النوبات القلبية والاكتئاب مضاد للأكزيما الجلدية مفيد أيضاً للذبحة الصدرية والربو.

استخداماته

فيما مضى كان الكثير من الناس يستخدمون زيت كبد القُدّ لوقايتهم من نقص فيتاميني أ وَ د الذين يسبب نقصهما بعض الأمراض, غير أن استخدام هذا الزيت قل في وقتنا الحاضر وذلك لتمكن الحصول على هذين الفيتامينين من مصادر أخرى كاللبن حيث يحتوي على كلا الفيتامينين, بالإضافة إلى الخضروات الصفراء والخضراء, بينما يمكن لمن يحتاج لكميات إضافية من هذين الفيتامينين تناولهما على هيئة كبسولات دوائية.

يستعمل زيت كبد القُدّ معبأ داخل محافظ جيلاتينية كمصدر غني جداً بالفيتامينين «أ» و«د»، ويوصف في علاج مرضى الكساح في الأطفال والوقاية منه، لأن فيتامين «د» يساعد على ترسيب عنصر الكالسيوم في العظام والأسنان. كما أن فيتامين «أ» عنصر مهم للنمو ويساعد على بناء عضلات الجسم، ويوفر كل جرام من زيت كبد القُدّ حوالي 850 وحدة دولية من فيتامين «أ»، وكمية لا تقل عن 85 وحدة دولية من فيتامين «د».

السابق
ما هي فوائد نبات العوسج
التالي
ما فوائد عشبة الزيزفون للبشرة وللجسم