تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

من أكثر وصفات الدكتور التي يتم البحث عنها، وذلك لما لها من فوائد عظيمة للجسم، وقد استطاع الدكتور جابر القحطاني أن يتوصل إلى هذه الاعشاب بعد بحثه المستمر في عالم الأعشاب الطبيعية، وسوف نعرض في هذا المقال طريقة سهلة،  يستطيع بها الجسم أن يتخلص من جميع السموم التي توجد به، كما سنعرض لكم أهم الأسباب التي تزيد من السموم الضارة في جسم الانسان.

تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

يتعرض جسم الإنسان كل يوم  إلى الكثير من العوامل التى تسبب انتشار المواد الضارة والسموم، في كل أعضاء جسم الإنسان بصورة عامة، ويكثر انتشار هذه السموم في الكبد والكلى نظرًا لدورهما في تحليل الدم بصورة مستمرة، وتكون السموم موجودة في الكثير من الأشياء من حولنا مثل الماء والطعام الملوث وعوادم السيارات.

وقد عمل الدكتور جابر القحطاني على تحليل مجموعة  من الأعشاب الطبيعية والمواد الغذائية التي تعمل على طرد جميع السموم من جسم الانسان، ومن أهم هذه الأغذية والأعشاب:

الأناناس

هو من أنواع الفواكة التي تعمل على طرد جميع السموم من جسم الإنسان، وذلك لكونها من الفواكه الغنية بعنصر المنجنيز، ويفضل تناول الأناناس مرتين يوميًا وهو طازج على هيئة عصير وذلك حتى يحقق الجسم تمام الاستفادة منه.

قشور الحمضيات

الحمضيات هي أنواع من الفواكة وتتميز بوجود عناصر مضادة للأكسدة داخلها، ومن أنواعها البرتقال والليمون، تحتوي الحمضيات على مواد مطهرة للجسم تعمل على تنقية الدم من جميع السموم، كما أنها تنظف أمعاء الإنسان من أي فضلات متراكمة فيه، ولذلك ينصح الدكتور جابر القحطاني بشرب كوب من عصير الحمضيات يوميًا وذلك حتى يتخلص الإنسان من السموم التي بداخله، كما يمكنك إضافة مبشور قشر الحمضيات إلى الطعام.

الثوم

يعتبر الثوم من الأعشاب الطبيعية الهامة جدًا، وهذا لفعاليته الكبيرة في طرد جميع السموم من الجسم، وهذا بسبب غنائه بمضادات الأكسدة والمواد المطهرة التي يطلق عليها العلماء اسم الأليسين، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة حتى يستطيع أن يقاوم الأمراض بفعالية كبيرة، وكذلك يطرد كل الفيروسات التي تضر قسم الانسان، إذا أردت طريقة سريعة للتخلص من السموم الضارة في جسمك ما عليك إلا بلع بعض فصوص الثوم على الريق يوميًا حتى انتهاء فترة العلاج، كما يمكنك إضافة الثوم إلى الكثير من الأطعمة.

 

الملفوف أو الكرنب

يعتبر الملفوف من الخضروات المفيدة الذي له فاعلية كبيرة في طرد السموم من الجسم، والتى تراكمت لمدة طويلة في الجسم، كما يوجد في الملفوف مادة تسمى الجلوتاثيون، التى تعمل على تخليص جسم الإنسان من جميع السموم الضارة، كما وينصح الدكتور جابر القحطاني بتناول الملفوف في فترات منتظمة، ويوجد الكثير من الطرق لأكل الملفوف ومنها أن يتم قطعه إلى شرائح

الأرز البني

الأرز البني من المواد الغنية بالمعادن المهمة والفيتامينات التي تعمل على الحفاظ على صحة الإنسان، وقد أشار الدكتور جابر القحطاني في حديثه أن فائدة الأرز الأبيض أقل كثيرًا من الأرز البني.

كما ويعمل الأرز البني على تنقية الكلى والكبد من جميع السموم وطردها جميعًا من الجسم، وطريقة تناول الأرز البني مثل باقي أنواع النشويات غير أنه يأخذ وقت أكثر في الطهو.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من أهم العلاجات الطبيعية التي تستطيع طرد السموم، وقد أخبر عنها الدكتور جابر القحطاني أنها تعمل على طرد السموم الضارة من الجسم، كما تعمل على تنظيف الكبد والأمعاء والدم والكلى، كما ويتم تحضير بذور الكتان عبر إضافتها إلى بعض الزبادي الطبيعي، ويتم تناوله مع شرب عصير الليمون الطازج، ويفضل تناوله قبل النوم.

 الجرجير

من أهم الخضروات الورقية الخضراء التى يأكلها الإنسان وهي طازجة، ولابد من تناوله بعد غسله جيدًا بالماء الجاري، ويعمل الجرجير على طرد السموم من دم الإنسان، هذا لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تؤثر على الجسم بشكل إيجابي وتساهم في قيام جميع أجهزة الجسم بوظائفها الحيوية بكل كفاءة، ويتم تناول الجرجير في السلطة الخضراء أو تناوله بمفرده.

الزنجبيل

أكد الدكتور جابر القحطاني على أهمية الزنجبيل وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التى تقوم بطرد كل السموم الضارة من الجسم بصورة نهائية، كما يعمل بصورة كبيرة على تنقية الدم من أي شوائب.

كما أنه يعمل على تحفيز أعضاء الجسم مثل الكلى والكبد في تنظيف الجسم من السموم، يمكن تناول الزنجبيل كمشروب دافئ عن طريق إضافته إلى الماء المغلى مع ملعقة من العسل الأبيض، كما أنه من التوابل الرائعة في المشويات.

الكركم

تكمن أهمية الكركم في قضائه على الجذور الحرة، كما أنه يقي الإنسان من مرض السرطان، كما يعمل الكركم على تطهير الجسم من كل الشوائب والسموم التي تتراكم في جسم الانسان باستمرار، يمكن تناول الكركم عن طريق إضافته إلى كوب من الزبادي أو استعماله في تتبيل الطعام.

التفاح

من الفاكهة ذات الطعم الرائع فهو يمتاز بوجود الكثير من العصارة المفيدة بداخله، كما أنه غنى جدًا بالألياف المفيدة للجسم، كما أن له أهمية كبيرة في تنقية الدم من الشوائب وينظف الأمعاء.

كما يعمل على تحفيز الكلى للقيام بعملها مع الكبد بفعالية، ويفضل تناول التفاح بعد تقطيعه مباشرة حتى لا يتحول لونه إلى اللون الأسود وهو طازج.

أهم أسباب دخول السموم في جسم الانسان

هناك عدد من الأشياء تزيد من السموم في جسم الإنسان، بل قد تتسبب في تراكمها في الجسم طويلاً بحيث تصبح شوائب في الدم، مما يبطئ من عمل الكبد والكلى وأحيانًا والأمعاء، حتى يتخلص الجسم من هذه السموم لابد أن نعرف الأسباب التي تتسبب في زيادة هذه السموم حتى نتجنبها ومن هذه الأسباب:

الوجبات السريعة

حيث يعتبر تناول الأطعمة ذات الدهون  الضارة، أو الوجبات السريعة من أهم الأسباب التى تدخل السموم إلى جسم الإنسان وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الدهون والزيوت.

استخدام الكثير من المنظفات

يستخدم الناس لتنظيف بيوتهم وخاصة المطبخ والحمام أنواع عديدة من المنظفات، وتحتوي هذه المنظفات على مواد مؤذية لجسم الانسان، ويمتص جلد الإنسان هذه المواد التى تزيد من السموم في جسمه.

تناول الأطعمة المعلبة

عندما تعبأ الشركات علب الطعام تضع فيها الكثير من المواد الحافظة حتى تحافظ عليها أطول فترة ممكنة، وتلك المواد الحافظة من المواد الكيميائية المضرة جداً بالصحة والتي تدخل السموم إلى الجسم بطريقة مباشرة.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية والعصائر المعلبة على الكثير من المواد السامة التي تسبب بقاء السموم في الجسم، ثم تؤثر هذه السموم على جسم الإنسان في المدى البعيد.

دخان السجائر والمصانع

يحتوي الدخان على نسبة عالية من السموم مثل عوادم السيارات ودخان المصانع والدخان الناتج من شرب السجائر.

الإشعاعات

تتسبب الموبايلات والحواسيب وكل الأجهزة الإلكترونية في إنتاج الكثير من الإشعاعات التى تبعث السموم في جسم الانسان.
وفي ختام المقال، من أهم الأمور التي يجب علي أي انسان معرفتها، لأنه إذا كان جسمك صحيحًا وسليمًا تستطيع حينها تأدية جميع أعمالك بصورة جيدة.

وبذلك نكون قد ذكرنا خلال المقال مجموعة من الأعشاب الطبيعية والخضروات والفاكهة التي يوصي بها الدكتور جابر القحطاني حتي يتخلص جسم الإنسان من كل السموم والشوائب باستمرار، كما ذكرنا أهم الأسباب التي تساعد السموم على الدخول إلى جسم الإنسان

السابق
علاج الخراج الأسنان بالمره واهم طرق الوقاية منه
التالي
حبوب الحلبه من ارمال جابر القحطاني