فوائد الأعشاب

تعرف على السعرات الحرارية في الشوفان و 7 فوائد اخرى

تعرف على السعرات الحرارية في الشوفان و 7 فوائد اخرى

الشوفان

أفينا ساتيفا تعني “الشوفان البري” باللغة اللاتينية، يستخدم هذا النبات ، الذي يشار إليه أيضًا باسم قش الشوفان أو مستخلص الشوفان ، كدواء قبل استخدامه كغذاء. ربما يكون هذا النبات قد أثار عبارة “زرع الشوفان البري” بسبب تأثيره على التحفيز الجنسي ، وفقًا لـ “Prescription for Herbal Healing” للفيليس أ. بالش. الفوائد المحتملة لا تقتصر على تأثيرها على الرغبة الجنسية ، ولكن. الشوفان البري غني بفيتامينات “ب” والفوسفور والكالسيوم.

الشوفان على مر العصور :  في الطب الشعبي ، تم استخدام الشوفان لعلاج الإرهاق العصبي والأرق و “ضعف الأعصاب”. منذ فترة طويلة تستخدم صبغة قش الشوفان والشاي لعلاج حالات مثل الصداع ، والصداع النصفي ، والقوباء المنطقية والتعب. هناك أيضًا تاريخ طويل من استخدام Avena Sativa لعلاج الصرع ن و في أوروبا ، هناك تقليد لاستخدام قش الشوفان في الحمامات كعلاج للروماتيزم والعضلات المؤلمة وكذلك لمشاكل في الكلى.

وفقًا لمستوصف ملوك Felter & Lloyd’s من عام 1898: “تستخلص الشوفان المرتبة بين أهم المستحضرات التصالحية للحالات التي تعتمد على السجود العصبي ، وللإرهاق العصبي الناجم عن التيفود والحمى المنخفضة الأخرى ، والاضطرابات العرضية الناشئة عن هذه الشكاوى ، باعتبارها ضعيفة القلب والأرق وما إلى ذلك و في الحالات الضعيفة لعضلة القلب ، يكون بمثابة منشط جيد لتحسين طاقة العضو ، ويوصى به لمنع الانتكاس من الروماتيزم القلبي ، وقد استخدم كثيرا كعلاج لمساعدة المورفين المستهلك على التخلص من هذه العادة ، والحفاظ على الجهاز العصبي أثناء خضوعه لتلك المحنة “.

و يوجد الكثير من فوائد الشوفان ففي حين أن الكثير من الناس معتادون على الشوفان الشائع وفوائده ، فإن شوفان سترو (Avena Sativa) هو الجذع الأخضر للنبات الذي توارث عبر الأجيال كمدعم عشبي للصحة – وخاصة عند النساء. كما أن لديها سمعة كمنشط جنسي لكل من الرجال والنساء ، مع القول بأن “زرع الشوفان البري الخاص بك” قد نشأ فيما يتعلق بهذه الفائدة الخاصة من الشوفان.

قش الشوفان هو واحد من أقدم الحبوب المزروعة – تم العثور على أقدم الشوفان المزروع في الكهوف في سويسرا ويعتقد أنها تعود إلى العصر البرونزي. يتم حصاد هذا النبات هاردي خلال مرحلة الشوفان الحليبي ، عندما لا يزال أخضر. كان شوفان سترو (ولا يزال) يستخدم لصنع عرائس الذرة التي تتميز بطقوس الحصاد.

السعرات الحرارية في الشوفان

يحتوي كل كوب من الشوفان (156غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 300
  • الدهون: 10.76
  • الدهون المشبعة: 1.89
  • الكربوهيدرات: 103.38
  • الألياف: 16.5
  • البروتينات: 26.35
  • الكولسترول: 0

تأثير الشوفان على الصحة الجنسية

غالبًا ما توصف Avena Sativa بأنها “الفياجرا الطبيعية” ، وهي مهدئة وتهدئة للجهاز العصبي ، بينما تزيد في الوقت نفسه الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. في الرجال يعتقد أنه يزيد من مستويات الهرمون اللوتيني. يتم إفراز هرمونات اللوتين عن طريق الغدة النخامية وتخبر الخصيتين بإنتاج مزيد من هرمون تستوستيرون ، كما أنه يحفز تحرير هرمون التستوستيرون المقيد ، وبالتالي يساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات اللازمة لدعم الدافع الجنسي الصحي ، والاستجابة الجنسية ومستويات الطاقة و و يعد خطوة هامة في علاج ضعف الانتصاب.

في النساء هو منشط للجهاز العصبي ، مما يجعلها جيدة للتعافي من الإرهاق. تقليد يحمل أنه يزيد من التحفيز المهبلي ويعزز الرغبات الجسدية والعاطفية للجنس. ويعتقد أن هذا التأثير ناتج عن قدرة Avena Sativa على تشجيع الدورة الدموية ، وهو عامل مساهم في تعزيز الرغبة الجنسية. بعض التقاليد عقد هذه العشبة في غاية الاعتبار لتخفيف تشنجات الحيض والانتفاخ.

قد يكون الشوفان البري معززًا جنسيًا معتدلًا ، وفقًا للدكتور راي ساهليان ، مؤلف كتاب “تعزيز الجنس الطبيعي”. ومع ذلك ، يلاحظ أن معظم مزاعم التعزيز الجنسي تعتمد على الأبحاث التي أجراها في الثمانينيات معهد الدراسات المتقدمة للجنس البشري في سان فرانسيسكو ، وهي شركة تقوم بتسويق منتجات الشوفان، في مملكة الحيوانات ، يلاحظ بالشوفان أن الفحولات التي تتغذى على الشوفان البري يقال إنها شهوانية.

تأثير الشوفان على الالتهابات

  • يمكن أن يساعدك الشوفان البري في محاربة الالتهاب ، كما تنصح جريدة The Oregonian الإلكترونية.
  • تساعد جزيئات الشوفان التي تدعى avenanthramides في تقليل مستويات السيتوكينات الالتهابية ، وهي مواد كيميائية في نظام المناعة.
  • يعد خفض السيتوكينات فكرة جيدة لأنه عندما تكون المستويات مرتفعة فإنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب ، فاستشير محرري العمود في YOU Dhmet Oz و Mike Roizen في The Oregonian.

صحة القلب الداعم

الشوفان يمكن أن يعزز صحة القلب.و الشوفان ايضاً يساعدك على خفض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة “الضار” أو LDL ، وكذلك مستويات الكوليسترول الكلي ، وفقًا لدراسة كندية نشرت في “المجلة الأوروبية للتغذية السريرية”، ويرجع ذلك إلى المكون الرئيسي للألياف القابلة للذوبان في الشوفان ، والتي تسمى بيتا جلوكان ، وفقًا لمؤلف الدراسة الرئيسي جيه. تي. Braaten من جامعة أوتاوا. قد تنصح الشوفان البري بتخفيض محيط الخصر لديك في نفس الوقت ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، كما تنصح الباحثة الفنزويلية ن. رينا فيلازميل ، التي أجرت دراسة أجريت عام 2007 ونشرت في “المجلة الأمريكية للعلاج”. يساعدك Avena sativa على تقليل خطر حدوث جلطات دموية تهدد القلب ويحافظ على مرونة الشرايين أيضًا ، وفقًا لأوز و Roizen.

تأثير الشوفان على قوة التركيز

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك يعاني من اضطراب نقص الانتباه أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فيمكنك الاستفادة من الخصائص المهدئة للشوفان ، و يستخدم المعالجون بالأعشاب الشوفان لتقليل أعراض انسحاب الميثيلفينيديت وتخفيف الاكتئاب الخفيف للبالغين الذين يعانون من مثل هذه الحالات، ومع ذلك ، يفتقر العلم لهذا الاستخدام ، مما يجعله مثير للجدل، قبل أن تجرب أي نوع من العلاج البديل ، خاصةً ما يكون مثيرًا للجدل ، تحتاج إلى استشارة طبيبك.

استخدامات اخرى للشوفان

  • الشوفان يعمل كوسيلة مساعدة في مكافحة مرض هشاشة العظام لأنه يمكن أن يعزز مستويات الهرمونات التي تحفز نمو الخلايا، ومع ذلك ، لا يوجد دليل على هذا الاستخدام حتى الآن ، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ماريلاند.
  • قد يساعدك الشوفان أيضًا إذا كنت تعاني من حالة تسمى انقطاع الطمث ، وهو عندما تتوقف عن وجود فترة غير مرتبطة بانقطاع الطمث.( تعرف على طريقة عمل الشوان في 4 خطوات ).
  • هذا لأنه غني بالمعادن التي من المحتمل أن تعزز وظيفة الغدة الدرقية ، ومع ذلك ، فإن الدليل على هذا الاستخدام يعتمد على الاستخدام التقليدي بدلاً من الدراسة العلمية ، لذلك تحتاج إلى استشارة الطبيب إذا كنت ترغب في دمج استخدام الشوفان في نظامك لعلاج هذه الحالة.
  • و هو من الوجبات الخفيفة للمعدة ، والتي ستكون اختيار ممتاز لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.
السابق
8 فوائد لمغلي الزعتر
التالي
للأمهات الجدد .. تعرفِ على أفضل 4 من فوائد الكراوية للرضع