فوائد الأعشاب

تعاني من نزلات البرد المتكررة في الشتاء؟ تعرف على أفضل 4 طرق لعلاج البرد بالأعشاب

تعاني من نزلات البرد المتكررة في الشتاء؟ تعرف على أفضل 4 طرق لعلاج البرد بالأعشاب

علاج البرد بالأعشاب

إن نزلات البرد من الأمور التي تتكرر خاصة في فصل الشتاء، فقد تصيبك عدة مرات، وقد تصيب مرة واحدة لكن آثارها تستمر وتدوم طوال فصل الشتاء، لذلك هناك العديد من الطرق العلاجية التي تساعدك للقضاء على نزلات البرد، في هذا المقال نلقي الضوء على علاج البرد بالأعشاب كأحد الطرق الفعّالة التي تزيل أعراض البرد من الجسم.

طرق علاج البرد بالأعشاب

تعد الأعشاب من أفضل الطرق النباتية التي تساعد الإنسان للقضاء على العديد من الأمراض ومنها نزلات البرد، وفيما يلي أهم الطرق التي تجعلك تتعافى بشكل أسرع:

طريقة التدليك بالزيوت الطبيعية
يمكنك علاج نزلة البرد من خلال شراء الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والجوجوبا وزيت الخزامى وإكليل الجبل وزيت الكافور والباسيل، والزيت السابقة متوافرة في الاسواق، ويتم تدليك الذراعين والقدمين والصدر والظهر، وهي من الطرق الفعّالة لنزلات البرد.

طريقة تناول شاي الأعشاب
تتميز هذه الطريقة أنه عند تناولك بعض فناجين الشاي المخلوط بالأعشاب فإنك تضمن طريقة فعّالة وآمنة صحياً وكذلك سريعة، فهي طريقة مثلى لعلاج نزلات البرد.

وهناك العديد من الأعشاب التي قد تكون نوعاً جيداص لعلاج نزلات البرد مثل النعناع والبابونج والزيزفون وجذور الزنجبيل والنعناع البري، ويمكن إضافة عصير الليمون على كل نوع شاي من الأنواع السابقة.

ويمكنك شراء كبسولات بها خليط هذه الأعشاب السابقة وتناولها بدلاً من أنواع الشاي السابقة.

طريقة الاستحمام بحمام الأعشاب
من خلال ملئ حوض الاستحمام بالماء الفاتر ووضع زيوت الأعشاب التي تستخدم في التدليك مثل زيوت الكافور والزيتون وأكليل الجبل والباسيل والخزامى وغيرها ويجب وضع خمس قطرات من كل زيت سابق في حوض الماء ويمكن خلط جميع الزيوت ببعضها البعض مع خلطها بزيت الزيتون ثم وضعها في حوض الاستحمام.

استخدام الأعشاب المعززة للمناعة
تعتبر مناعة الجسم من أهم الأمور التي تحافظ على جسدك سليم خالي من الأمراض المختلفة، كما يمكن محاربة الأمراض والفيروسات، إلا أن جهاز المناعة يتأثر بشكل كبير بسبب تكرار نزلات البرد.

وبسبب ذلك الأمر؛ فيمكن تناول بعض الأعشاب الهامة المعززة للمناعة مثل عشب الطير والهندباء والقراص وبعض الوصفات الأخرى التي يمكن تحضيرها منزلياً بسهولة مثل خلط البصل والثوم مع البهار والفلفل الأسود.

وهذه الطرق السابقة تعتبر من الطرق الآمنة التي تحميك من الآثار الجانبية للمضادات الحيوية أو أدوية البرد المختلفة، وأدوية المسكنات، بل أن هناك اتجاه طبي في الوقت الحالي يشجع على تحضير هذه الأعشاب وخلطها مع بعضها البعض لإنتاج أدوية فعّالة لعلاج نزلات البرد.

السابق
تعرف على أهم 3 فوائد ومعلومات هامة عن الحلبة
التالي
8 فوائد لمغلي الزعتر