فوائد الأعشاب

الشاي الاخضر فوائده المتعددة في انقاص الوزن

الشاي الاخضر فوائده المتعددة في انقاص الوزن

مزايا الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر هو في الأصل عشبة خضراء شكلها طويل تستخدم في الماء المغلي للشرب، وحاليا يمكن شراءه من خلال الظروف الصغيرة مثلها مثل أي نوع آخر من الشاي او الأعشاب الطبيعية الأخرى. الشاي الأخضر مضاد للأكسدة ويحتوي العديد من الفوائد الأخرى. تفيد احدى الدراسات بأن الشاي الأخضر لديه قدرة على حرق الدهون والمساعدة على فقدان الوزن.
  • ليس فقط الشاي الأخضر هو شراب للاستمتاع بطعمته اللذيذة والساخنة والنكهة الطيبة انما هو شراب ساخن هام نحصل على فوائد مختلفة منه وليس فقط مذاقه الرائع، حيث يمكننا الاستفادة نظرا لمكوناته الهامة التي يحويها من كافيين حيث يحتوي على ما يقارب  40 ملغمن الكافيين. وخاصيته الهامة في حرق الدهون تجعل الكثيرون يقبلون على تناوله وشرائه من المتجر. حيث يقوم الشاي الاخضر بتكسير الخلايا الدهنية، كما ان المكونات داخل الشاي الاخضر تساعدة على عملية الحرق حيث يزداد التأثير على الهرمونات الحارقة.
  • تفيد الدراسات على ان الشاي الأخضر يحتوي مكونات هامة في حرق الدهون وقد أثبتت الكثير من الدراسات هذا الشيء حيث كانت التجارب على مجموعة من الناس الذين يقومون بتناول الشاي الاخضر قبل التمارين الرياضية حيث اكتشف انهم استهلكوا اكثر من السعرات الحرارية بما يقارب 17%  كفرق عن الرياضيين الذين لا يتناولون الشاي الاخضر قبل البدء بالتمارين الرياضية.
  • للشاي الاخضر القدرة على فقدان الشهية وتقليل الرغبة في الطعام وهذا ما يفيد في الاقبال على تناول الأطعمة التي ليس فيها الكثير من السعرات الحرارية.

قدرات الشاي الأخضر على التنحيف

الشاي الأخضر يحتوي على فيتامينات وعلى معادن هامة، وتعتبر هذه الفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين سي هو بنفس المقدار الموجود في البرتقال وهذا أيضا بالنسبة للفيتامين ب أيضا. ولهذا يمكن الاستنتاج ان تناول كمية تقارب 5 أكواب يوميا من الشاي الأخضر تساعد على تأمين الحاجات اليويمة من البوتاسيوم والمغنزيوم والمنجيز والفلورايد.

أكسدة الدهون
الشاي الأخضر هو أكثر أنواع المشروبات الساخنة التي تساعد على التخفيف من الوزن وهذا ما يؤكده الكثير من خبراء التغذية في العالم، حيث لديه القدرة على حرق الدهون والسعرات الحرارية. تفيد الدراسات الى ان حوالي 260 من السعرات الحرارية تتعرض للحرق يوميا عند تناول الشاي الأخضر.

مكافحة الشحوم

من خلال دراسات أميركية أجريت على الشاي الأخضر اكتشف ان الشاي الأخضر لديه القدرة على مقاومة ومحاربة الشحم والدسم في جسم الانسان حيث ان هذه الدراسات تفيد ان المداومة على تناول الشاي الاخضر على مدى ثلاثة أشهر تساهم في انقاص الشحوم من الجسم. يعرف في الشاي الاخضر وجود مادة اسمها كاتشين وهي المسؤولة عن انقاص الوزن حيث تحفز على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

السابق
تعرف على فوائد زبدة الشيا للبشرة
التالي
فوائد الحلبة لمرض السكر