فوائد الأعشاب

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى

يستخدم الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى و المثانة والمرارة وحصوات الحالب

حيث يتميز بأنه من اجود الاعشاب الطبية وسوف نتحدث بشئ من التفصيل :

كيف تتكون حصوات الكلي

تتشكل حصى الكلى (بالإنجليزية: Kidney Stones) أو التحّصي البولي (بالإنجليزية: Nephrolithiasis) في العادة نتيجة ارتفاع تراكيز بعض أنواع الموادّ التي لها القدرة على تشكيل بلّورات تؤدّي إلى تكوّن الحصى في البول، مثل: الكالسيوم والأكسالات (بالإنجليزية: Oxalate)، وحمض اليوريك (بالإنجليزية: Uric acid).

بحيث يكون هذا الارتفاع بشكل يفوق قدرة السائل في البول على تخفيف تراكيز هذه المواد، خاصّة إذا كان مدخلات الجسم من السوائل غير كافية أو كانت مخرجاته منها -عن طريق التعرّق تحديدًا- مرتفعة، وفي الوقت نفسه، قد يفتقر البول إلى وجود مواد تمنع البلّورات من الالتصاق ببعضها.

ممّا يخلق بيئة مثالية لتشكّل حصوات الكلى ,إضافة إلى أنّه من الممكن أن تؤدّي بعض الحالات الطبية إلى زيادة مستويات هذه المواد الكيميائية في البول ممّا يساهم في تكوّن حصى الكلى.

قد يعجبك الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

اعراض حصوات الكلي

تمثل أعراض الإصابة في ألم يبدأ عادة في الجانب السفلي من الظهر ويتحرك إلى أسفل، مع وجود حرقان وصديد في البول، والتبول المتكرر والمؤلم مع نزول الدم مع البول وتعكره، والغثيان والقيء.

قد يعجبك علاج حصوات الكلى بالأعشاب والنباتات

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى

فيما يلى سنتعرف عن استخدامات الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى:

من الممكن إحضار حبة من الزيتون الإسرائيلي ، و سحقها جيدا ، ثم يتم نخل المسحوق ، حتى يتم التخلص من أي قطعة كبيرة الحجم .

ثم يتم عصر ليمونة في كوب ، و يضاف إليها ملعقة من مسحوق الزيتون الأسرائيلي ، و عند فوران المسحوق في الليمون ، يتم تناوله ، و يتم تكرار هذا الأمر يوميا حتى 7 أيام ، و سوف يتم تفتيت حصوات الكلى .

يتم إحضار كمية من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، بنسبة 250 جرام ، و يتم تقسيمها 30 جرام للمرة ، و يتم تناولها مع الماء يوميا لمدة اسبوع كامل ، و بعد الأسبوع ، يتم تفتيت و طرد حصوات الكلى .

يتم سحق حبة واحدة من الزيتون الإسرائيلي ، و يضاف إليها حبتين من عصير الليمون ، و يتم تناوله على الريق أثناء الفوران ، و يتم الاستمرار على ذلك لمدة 3 أيام ، في اليوم الرابع يتم تناول كمية كبير من المياه ، المضاف إليها بذرة الخلة ، و هذا العشب يتم نقعه في الماء من المساء جتى الصباح ، قبل أن يتم تناوله ، و يتم تصفيتها جيدا قبل الشرب .

لتسهيل إخراج الحصوات من الكلى و المثانة ، يتم عمل خليط من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، و يضاف إليه عصير الليمون ، و يتم المداومة عليه لمدة أسبوع على الأقل ، يوميا قبل تناول الطعام .

و يتم تحضير منقوع لعشبة الحلفا بر المضافة على الماء المغلي ، و يتم تناول هذا المنقوع ثلاث مرات في اليوم ، حتى يتم التخلص من الحصى ، و الهدف من تناول الحلفا بر ، أن يكون خروج الحصى من الجسم غير مؤلم .

قد يعجبك علاج حصوات الكلى بأعشاب وأطعمة طبيعية نصائح غذائية

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الحالب

يتم استخدام الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب ومن ثم إحضار كمية من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، بنسبة 250 جرام ، و يتم تقسيمها 30 جرام للمرة ، و يتم تناولها مع الماء يوميا لمدة اسبوع كامل ،

و بعد الأسبوع ، يتم تفتيت و طرد حصوات الكلى والحالب.

قد يعجبك الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات المرارة

زيتونة بني إسرائيل للمرارة، تعتبر من مضادات الأكسدة الغذائية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

وله القدرة على حماية المرارة وعلاجها.

زيتونة بني إسرائيل غنية بمضادات الأكسدة ، مع فوائد صحية تتراوح من مكافحة الالتهاب إلى تقليل نمو الكائنات الحية الدقيقة .

قد يعجبك شكل الزيتون الإسرائيلي وأفضل طريقة استخدامة للتخلص من الأمراض

كيف يمكنني الحصول علي الزيتون الإسرائيلي

زيتون بنو اسرائيل ليست عشبة كما يظن البعض ، بل أنها حصى ينبت في الجبال ، و يتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة .

و قد سميت بهذا الاسم لأن هذه العشبة لا تنبت إلا في فلسطين فقط ، و هي عشبة صغيرة تشبه بذور الزيتون .

قد يعجبك فوائد الزيتون الإسرائيلي

الآثار الجانبية للزيتون الإسرائيلي

وجد بأن هذه النبتة تحتوي على معادن كثيرة أهمها الرصاص فإذا تم زيادة تناول هذا المشروب بالطرق السابق ذكرها بكثرة.

تم إدخال الجسم مادة الرصاص بدرجة عالية ما يتسبب في حدوث تسمم ناتج عن تناول جرعات زائدة من الرصاص.

وكذلك يحتوي الزيتون الإسرائيلي على مواد أخرى مثل الصوديوم، الزنك، البوتاسيوم، النحاس وغير ذلك من المعادن التي لا علاقة لها بما تم ذكره. علاوة على وجود العديد من المواد الصمغية وأيضًا المواد القلويدية المسممة.

والتي إذا تم تناولها عن طريق الفم أدت إلى آثار جانبية حادة مع الاستمرار على الكبد,

ما يتسبب بعد ذلك في تليف كبدي.

وأيضًا لها تأثير كالمخدر ولكن بشكل موضعي حيث يتم استخدام العشبة كدهان يوضع على العضو الذكري خارجيًا. لكي يتم تخدير الجزء العصبي الحسي إذا كان هناك أي مرض جلدي.

ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف عام وليس تحسن كما يدعي بعض العطارين من ذلك.

ويقال بأن جرام مسحوق الزيتون الإسرائيلي قد يصل إلى ألف ريال، لهذا فإنه ينبغي عدم الانسياق خلف كل ما هو غريب.

وقادم من أي جهة تتحدث عن أعشاب طبيعية تعمل على علاج مرض ما. وبخاصة إذا كانت قادمة من جهة لم يثبت بالدليل العلمي فائدتها بشكل علمي بحت. ويمكن أن يتم الاستفادة من العلاجات البديلة ولكن تحت إشراف المختصين وتكون نتائج تلك الأعشاب واستخدامها تم ذكره بشكل كبير. وبأدلة موثوق منها منعًا لحدوث أي أضرار أو حدوث آثار جانبية سلبية تعرض الشخص.

إلى متاعب قد تضر أو تزيد الضرر في الجزء المطلوب علاجه. لذلك يجب الحرص على صحتك والذهاب إلى الطبيب المعالج لكي يقوم بالإجراءات التي تتناسب مع طبيعة حالتك الصحية. وعليه يمكن أن يحدد ما يناسبك من علاج سواء كان دوائي أو بديل ويكون عن دراسة وافية وأكيدة.

قد يعجبك زيتونة بني اسرائيل و علاج حصوات الكلى

 

 

 

السابق
الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب
التالي
كيف استخدم الزيتون الإسرائيلي في علاج الأمراض