فوائد الأعشاب

الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب

الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى

الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب ولتفتيت ومعالجة حصى الكلى والمثانة و يعرف بأنه من أجود الأعشاب الطبيعية والتي لها فاعلية كبيرة منذ قديم الزمان وسوف نتحدث بشئ من التفصيل :

ماهو الزيتون الإسرائيلي

يعتبر زيتون بني إسرائيل كما يعرف بذلك بأنه من أجود الأعشاب الطبيعية والتي لها فاعلية كبيرة منذ قديم الزمان على العمل في تفتيت ومعالجة حصى الكلى والمثانة. وتم تسمية الزيتون بالإسرائيلي لأنها عشبة تنبت في بلاد فلسطين دون غيرها وهذه النبتة تشبه شكل الزيتون، وقد تم معرفة الزيتون الإسرائيلي بكثير من الأسماء المختلفة والتي تتنوع كزيتونة بني إسرائيل.

كما أشرنا وبذور بنو إسرائيل وحجر اليهود والحجر الإسرائيلي وحصى بنو إسرائيل، ويعد الزيتون الإسرائيلي ليس زيتون كما يفهم الكثيرين ولكنها أعشاب تتواجد في الجبال وتكون على هيئة حصوة نتيجة صغر حجمها. ويكون لها لون أسود ناعم وتغطى ببعض الخطوط الذهبية اللون.

يمكنك الاطلاع على فوائد زيت الزيتون

ما هي حصوات الحالب

حصوة الحالب (Ureteric calculi) هي حصوة عادة ما تنشأ بين نقطة التقاء الحالب مع المثانة والكلية، وهي غالبًا من أهم أسباب المغص الكلوي، وتعد حصوة الحالب إحدى المشاكل التي تندرج تحت حالة صحية أوسع هي التحصي البولي.

يمكنك الاطلاع على فوائد الزيتون الإسرائيلي

اعراض حصوات الحالب

غالبًا ما يشعر المصاب بحصوة الحالب بإحدى الأعراض الاتية أو مجموعة منها:

  • ألم في الكلية (Renal colic).
  • تطور ونشأة البيلة الدموية (Haematuria).
  • دوار ودوخة.
  • تقيؤ.
  • حمى وتعرق.
  • خروج بعض البخار من البول في بعض الأحيان.
  • وجود الدم في البول في حالات نادرة.

وتعتمد الأعراض الظاهرة وشدة الألم التي يشعر بها المريض على موقع الحصوة في الحالب:

  1. إذا كانت الحصوة قريبة من المنطقة السفلية من الحالب، قد يتسبب هذا بألم شديد في الخاصرة يمتد ليصل منطقة الفخذ.
  2. اما إذا كانت حصوة الحالب أقرب للمنطقة العلوية من الحالب، فإنها تسبب ألمًا في الخاصرة يمتد إلى منطقة أسفل الظهر.
  3. و إذا كانت حصوة الحالب تقع في منتصف الحالب بين الكلية والمثانة، فإن الألم ينحصر في منطقة الخصر فحسب.

يمكنك الاطلاع علي علاج حصوات الكلى بأعشاب وأطعمة طبيعية نصائح غذائية

الزيتون الاسرائيلى لعلاج حصوات الحالب

فيما يلى طرق استخدامات الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب:

من الممكن إحضار حبة من الزيتون الإسرائيلي ، و سحقها جيدا ، ثم يتم نخل المسحوق ، حتى يتم التخلص من أي قطعة كبيرة الحجم .

ثم يتم عصر ليمونة في كوب ، و يضاف إليها ملعقة من مسحوق الزيتون الأسرائيلي ، و عند فوران المسحوق في الليمون ، يتم تناوله ، و يتم تكرار هذا الأمر يوميا حتى 7 أيام ، و سوف يتم تفتيت حصوات الكلى والحالب.

يتم استخدام الزيتون الاسرائيلي لحصوات الحالب ومن ثم إحضار كمية من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، بنسبة 250 جرام ، و يتم تقسيمها 30 جرام للمرة ، و يتم تناولها مع الماء يوميا لمدة اسبوع كامل ، و بعد الأسبوع ، يتم تفتيت و طرد حصوات الكلى .

يتم سحق حبة واحدة من الزيتون الإسرائيلي ، و يضاف إليها حبتين من عصير الليمون ، و يتم تناوله على الريق أثناء الفوران ، و يتم الاستمرار على ذلك لمدة 3 أيام ، في اليوم الرابع يتم تناول كمية كبير من المياه ، المضاف إليها بذرة الخلة ، و هذا العشب يتم نقعه في الماء من المساء جتى الصباح ، قبل أن يتم تناوله ، و يتم تصفيتها جيدا قبل الشرب .

لتسهيل إخراج الحصوات من الكلى و المثانة ، يتم عمل خليط من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، و يضاف إليه عصير الليمون ، و يتم المداومة عليه لمدة أسبوع على الأقل ، يوميا قبل تناول الطعام .

و يتم تحضير منقوع لعشبة الحلفا بر المضافة على الماء المغلي ، و يتم تناول هذا المنقوع ثلاث مرات في اليوم ، حتى يتم التخلص من الحصى ، و الهدف من تناول الحلفا بر ، أن يكون خروج الحصى من الجسم غير مؤلم .

قد يعجبك علاج حصوات الكلى بأعشاب وأطعمة طبيعية نصائح غذائية

علاج حصوات الحالب للأطفال

في البداية، يعتمد علاج حصوات الكلى لدى الأطفال على زوال الحصوات من تلقاء نفسها، وذلك من خلال الإكثار من شرب السوائل، مع إمكانية تناول الأدوية.

وبعض الحالات الصعبة يمكن اللجوء إلى الموجات التصادمية لتفتيت الحصوات.

اما الحالات النادرة يستلزم الأمر الخضوع للجراحة لإزالة الحصوات.

يتم استخدام بعض العلاجات التالية لإزالة الحجارة:

  • تفتيت الصدمة الموجية
  • تفتيت الصدمة الموجية، خارج الجسم (ESWL) هي واحدة من طرق العلاج الشائعة المستخدمة في الأطفال، يتم استخدام جهاز تفتيت الحصوات لإرسال موجات صدمة صوتية عبر الجلد لسحق الحجارة، يمكن لهذه الحجارة أن تتحرك بسهولة عبر المسالك البولية وتنتقل من الجسم، لا يحتاج ESWL إلى شقوق ولكن يتم إجراؤه تحت التخدير.

قد يعجبك الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

الآثار الجانبية للزيتون الإسرائيلي

وجد بأن هذه النبتة تحتوي على معادن كثيرة أهمها الرصاص فإذا تم زيادة تناول هذا المشروب بالطرق السابق ذكرها بكثرة. تم إدخال الجسم مادة الرصاص بدرجة عالية ما يتسبب في حدوث تسمم ناتج عن تناول جرعات زائدة من الرصاص.

وكذلك يحتوي الزيتون الإسرائيلي على مواد أخرى مثل الصوديوم، الزنك، البوتاسيوم، النحاس وغير ذلك من المعادن التي لا علاقة لها بما تم ذكره. علاوة على وجود العديد من المواد الصمغية وأيضًا المواد القلويدية المسممة.

والتي إذا تم تناولها عن طريق الفم أدت إلى آثار جانبية حادة مع الاستمرار على الكبد ما يتسبب بعد ذلك في تليف كبدي. وأيضًا لها تأثير كالمخدر ولكن بشكل موضعي حيث يتم استخدام العشبة كدهان يوضع على العضو الذكري خارجيًا. لكي يتم تخدير الجزء العصبي الحسي إذا كان هناك أي مرض جلدي.

ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف عام وليس تحسن كما يدعي بعض العطارين من ذلك.

ويقال بأن جرام مسحوق الزيتون الإسرائيلي قد يصل إلى ألف ريال، لهذا فإنه ينبغي عدم الانسياق خلف كل ما هو غريب.

وقادم من أي جهة تتحدث عن أعشاب طبيعية تعمل على علاج مرض ما. وبخاصة إذا كانت قادمة من جهة لم يثبت بالدليل العلمي فائدتها بشكل علمي بحت. ويمكن أن يتم الاستفادة من العلاجات البديلة ولكن تحت إشراف المختصين وتكون نتائج تلك الأعشاب واستخدامها تم ذكره بشكل كبير. وبأدلة موثوق منها منعًا لحدوث أي أضرار أو حدوث آثار جانبية سلبية تعرض الشخص.

إلى متاعب قد تضر أو تزيد الضرر في الجزء المطلوب علاجه. لذلك يجب الحرص على صحتك والذهاب إلى الطبيب المعالج لكي يقوم بالإجراءات التي تتناسب مع طبيعة حالتك الصحية. وعليه يمكن أن يحدد ما يناسبك من علاج سواء كان دوائي أو بديل ويكون عن دراسة وافية وأكيدة.

قد يعجبك زيتونة بني اسرائيل و علاج حصوات الكلى

 

 

السابق
فوائد الزيتون الإسرائيلي
التالي
الزيتون الاسرائيلي لعلاج حصوات الكلى