فوائد الأعشاب

الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

الزيتون الإسرئيلي ، من أفضل الأعشاب التي ثبت فاعليتها منذ أقدم العصور ، في تفتيت و علاج حصوات الكلى و المثانة ، و قد سميت بهذا الاسم لأن هذه العشبة لا تنبت إلا في فلسطين فقط ، و هي عشبة صغيرة تشبه بذور الزيتون .

التعريف بالزيتون الإسرئيلي

– عرفت الزيتون الإسرئيلي بعدد من الأسماء الشائعة ، و من بين هذه الأسماء ، زيتونة بني اسرائيل ، و بذور بنو اسرائيل ، و حجر اليهود ،و الحجر الاسرائيلي ، و حصو بنو اسرائيل .

– زيتون بنو اسرائيل ليست عشبة كما يظن البعض ، بل أنها حصى ينبت في الجبال ، و يتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة .

– تحدث العديد من مشاهير العلماء في العالم القديم عنه ، و عن فوائده المذهلة ، في علاج العديد من الأمراض التي تتعلق بالجهاز البولي ، و على رأسهم ديسقوريدس و جالينوس و ابن البيطار .

– أما عن الجزء المستخدم من النبات ، فهو كل البذرة بعد أن يتم سحقها .

المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

يقول الدكتور أشرف هنداوي، استشارى أمراض الكلى والمسالك البولية: إن الإصابة بحصوات الكلى نتيجة الإفراط في تناول الملح في الطعام، والمخللات والحوادق بشكل عام، مما يعمل على ترسب الكالسيوم والأوكسالات في البول، وبالتالي تتجمع الحصوات في الكلى.

وأضاف استشاري أمراض الكلى: هناك أكلات ومشروبات تساعد على تكون الحصوات في الكلى، مثل المانجو والفراولة والشيكولاتة والشاي والقهوة والكولا والبيرة والسبانخ والطماطم والفول السوداني، مما يؤثر على كفاءة الكلى ومع إهمال العلاج قد يحدث فشل كلوي.

وأضاف “هنداوي”، أن هناك 4 مشروبات طبيعية تساعد على تفتيت حصوات الكلى، يجب تناولها يوميا بمعدل 3 أكواب في اليوم الواحد، وهي:

1- مغلى البقدونس.

2- مغلى الشعير.

3- عصير الليمون بدون سكر.

4- ملعقة زيتونة بني إسرائيل مطحونة على كوب ماء أو كوب عصير ليمون.

فوائد الزيتون الإسرائيلي للكلى

قالت خبيرة الطب البديل ” سلم محمد الحافظ ” أنه يمكن لمن يعاني من حصاوى الكلى أن يداوم على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقسيم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .

كما يمكنك إحضار زيتونة بني إسرائيل والدق عليها فى الهون لربات المنزل سابقا وهو يعتبر بديلا لأداة الطحن الحديثة حاليا ، وهذا لأن زيتونة بني إسرائيل لا يمكن طحنها فى أداة الكهرباء فهى تلحق الضرر بها لذلك بعد أن تطحن فى الهون النحاس علينا وضعها فى المطحنة الكهربائية، وإضافتها إلى بعض الماء الدافئ وتناولها وتسف نصف معلقة منها ويشرب بعدها كمية كبيرة من الماء فهي تساعد على حماية الكلى من الأمراض وتساعد على التخلص من حصوات الكلى وتفتيتها بدون إجراء عملية جراحية .

يمكنك الاطلاع على فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس والكلى والمرارة

الآثار الجانبية للزيتون الإسرائيلي

هي قادرة علي تفتيب جميع أنواع وأحجام حصوات الكلي بقدرة من عند الله وحده ، سميت بهذا الإسم لأنها لا تنبت إلا في فلسطين ومن الأثار الجانبية للزيتون الاسرائيلي عند تناولة بكميات كبيرة يؤدي إلى التسمم بالرصاص لانه  حجر و يحتوي على كميات كبيرة من الرصاص فلابد من اخذه مع الماء الدافىء و الليمون وبجرعات قليلة.

نصائح لعلاج حصى الكلى

– على الأشخاص الذين عرضة للإصابة بحصى الكلى ، أن يداومون على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقيسم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .

– يفضل تناول الشعير بكثرة ، لما له من فوائد مذهلة في علاج الكلى و المثانة و تنظيفهما .

– من الممكن تناول العسل او خل التفاح يوميا ، حتى يتم القضاء على الإلتهابات ، التي قد تنتج من الإصابة بحصى الكلى .

حجر اسرائيل لعلاج عسر البول لتفتيت حصى الكلى

زيتونة بني اسرائيل أو الزيتون الإسرائيلي، و حجر اليهود ،و الحجر الاسرائيلي ، و حصو بنو اسرائيل .– زيتون بنو اسرائيل ليست عشبة كما يظن البعض ، بل إنها حصى ينبت في الجبال ، ويتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة.
السابق
فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس والكلى والمرارة
التالي
عشبة الحرجل لعلاج الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والسكري والحصبة