فوائد الأعشاب

افضل انواع البن فى مصر

أفضل أنواع البن فى مصر وما هي أضرار البن – صناع المال

القهوة التركي الناعمة

انتشرت كثيرا القهوة التركية في مصر حيث يكون البن مطحون وتكون من أفضل المشروبات التي لا يمكن الاستغناء عنها و تحديدا في مصر حيث تعتبر القهوة عبارة عن قهوة محمصة ومطحونة بشكل ناعم حيث يتم عندها تجهيزها على النار وتترك تغلي لمدة دقيقة أو أكثر حتى لا تختفي وش القهوة عند تفريغها في الفنجان وبعض الأشخاص يحبون تناول القهوة التركية خفيفة حيث يتم وضع ملعقة واحدة في كل فنجان.

طريقة تحضير القهوة التركي

  • يتم وضع كوب من الماء الصغير ويضاف عليها ملعقتين من البن  والسكر حسب الرغبة حيث أن بعض الأشخاص يتناولون القهوة ساده أو مضبوطة والبعض الآخر يحبون تناول القهوة زيادة حيث يتم وضع السكر في الماء ويقلب حتى يذوب.
  • بعد ذلك نقوم بوضع القهوة على نار هادئة ثم بعد ذلك يجب أن تتم القهوة تغلي مرتين حتى لا يختفي وش القهوة بشكل سريع عند تفريغها فيه الفنجان لأن من سر جمال القهوة في الوش وبعض الأشخاص يحبون تناول القهوة بالحليب.
  • يوجد ماكينات خاصة لتجهيز القهوة بكل سهولة حيث يتم وضع القهوة في الماكينة والانتظار لمدة دقيقة واحدة وبعد ذلك تكون القهوة جاهزة والتي تعرف باسم القهوه الأوروبية  لأنها لا يوجد فيها رواسب في الداخل.

أنواع نكهات القهوة

يوجد أنواع عديدة من نكهات القهوة حيث يوجد نكهة الشوكولاته وكذلك نكهة الكراميل والبندق وتوجد نكهة القهوة بالفانيليا ويوجد أيضا العديد من النكهات الأخرى.

السابق
فوائد زيت الحشيش الاصلي
التالي
معلومات عن الجنسنج واهم فوائدة