فوائد الأعشاب

استخدام الحلبة لزيادة الوزن وفتح الشهية وتكبير الثدي

استخدام الحلبة لزيادة الوزن وفتح الشهية وتكبير الثدي

القيمة الغذائية في الحلبة

الحلبة غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، كما تحتوي أيضا على مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب )، كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت الينسون.

كيف تستخدم الحلبة لزيادة الوزن وعلاج النحافة وفتح الشهية؟

يمكن أن تؤكل الحلبة مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن، وإليك تلك الخطوات لزيادة الوزن وعلاج النحافة باستخدام الحلبة :

1. الخطوة الأولى

لعلاج النحافة واكتساب الوزن باستخدام الحلبة، يجب أن تبدأ بشرب الكثير من الماء كلما كنت تستهلك الحلبة، فعندما تستهلك الحلبة وتشرب الكثير من الماء، تصبح الشهية مفتوحة وتجعلك تتناول الكثير من الطعام، فالحلبة تؤدي إلى زيادة الشهية عند شرب الكثير من الماء معها، فإن بها جزيئات هامة للغاية لأنها سوف تساعد المعدة على القيام بمهامها.

2. الخطوة الثانية

مع تناول الحلبة تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة، مثل الأطعمة المقلية والسكريات، فهي لن تضيف الكثير من الوزن لجسمك، ولكن ستؤدي إلى جعل الرغبة في تناول الطعام أقل، مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وغنية أيضاً بالمواد الغذائية، كما أن تناول هذه الأطعمة بكثرة قد يؤدي إلى أضرار جثيمة على صحتك.

3. الخطوة الثالثة

لزيادة الوزن باستخدام الحلبة يجب شرب الكثير من شاي الحلبة، فهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على كل الخير من الحلبة هو شربها، كما أنها فعالة للغاية فسوف تساعدك على زيادة شهيتك.

طريقة عمل شاي الحلبة لزيادة الوزن

تضاف بذور الحلبة المطحونة للماء المغلي، ثم تغطى لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يصفى المشروب من البذور بمصفاة ضيقة، ثم يتم إضافة العسل الطبيعي له لزيادة فوائده، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم.

كيف تستخدم الحلبة لتكبير الثدي؟

الكثير من النساء تعرف جيداً أن الحلبة قد تساعد على تكبير الثدي، إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة لتكبير حجم الثدي:

يمكن للحلبة أن تساعد في تكبير الثدي عن طريق استخدام المنقوع المستخلص من نبات الحلبة أو زيت الحلبة أيضاً، وتوضع على منطقة الثدي ودلكيها بطريقة المساج، وأيضاً بحركة دائرية من يديكِ حركي الزيت حول الحلمتين، فهذه الحركة سوف تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، حيث أن لتدفق الدم دور كبير فيما يتعلق بتكبير الثدي، وللحصول على أفضل نتيجة فيجب عليكِ الاستمرار في هذه التقنية بانتظام لمدة 4 أشهر.

فوائد الحلبة للجسم

  • تستخدم الحلبة لتليين الحلق و المعدة، وعلاج المغص.
  • تساعد في علاج أمراض الصدر و السعال و الربو.
  • تستخدم في علاج الضعف الجنسي.
  • تعالج الإمساك بخلطها مع العسل.
  • تستخدم الحلبة لطرد الديدان المعوية.
  • علاج البواسير.
  • للمرضعات اللواتي يعانين من قلة الحليب، و تعتبر الحلبة غذاء أساسي للنفساء.
  • تعطى الحلبة للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث، وكذلك لعلاج فقر الدم.

بالإضافة إلى فوائد الحلبة التي تم ذكرها، هناك أيضاً أضرار الحلبة ومكملاتها في بعض الحالات، يجب أن تتعرف عليها.

السابق
فوائد الجنسنج و قيمته العلاجية المذهلة
التالي
فوائد البيلسان أو الخمان الأسود خزانة الأدوية الطبيعية