فوائد الأعشاب

أفضل طرق طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي

أفضل طرق طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي
أفضل طرق طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي ، كيف تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع بالطريقة الطبيعية.
هناك الكثير من العوامل التي تساهم في نمو الشعر (أو عدمه ) ، ولكن من أكثر العوامل التي يتم التغاضي عنها هو التحفيز الجسدي – كما هو الحال في تدليك فروة رأسك.

اتضح أن إعطاء نفسك تدليكًا لفروة الرأس باستخدام بعض المكونات الطبيعية الأساسية يمكن أن يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع ، وبالتالي يجعل خصلات شعرك تبدو أكثر جمالا.

أفضل طرق طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي

هناك أيضًا قناع صفار البيض بالكامل ، ودعنا لا ننسى زيت الخروع الساخن علاج ، مع الكثير من خيارات العلاج الطبيعي ، لا يجب أن تشعر بأن تحقيق شعر أحلامك بعيد المنال ، فقط تذكر أنه لا يوجد عنصر أو طريقة يمكن أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع من الجذور.
بدلاً من ذلك ، سترغب في اتباع النصائح مسبقًا لتنمو شعر أقوى وأكثر صحة مما يقلل من التكسر في الأطراف ويعزز الطول بدوره ، لمساعدتنا في معرفة كيفية جعل الشعر ينمو بشكل أسرع ، قمنا برفع مستوى الإيجابيات.
استمر في التمرير بحثًا عن بعض الطرق البسيطة والطبيعية لتشجيع نمو الشعر بشكل أسرع.

قم بتدليك فروة الرأس لتحفيز النمو

ننفق الكثير من الوقت والمال على المنتجات التي يسهل نسيانها حيث يبدأ نمو الشعر : أي فروة رأسك ، تمامًا مثل التربة الجيدة ضرورية لنمو النباتات والزهور الصحية ، فإن فروة الرأس الصحية هي الأساس لنمو شعر صحي.
تدعم الأبحاث فكرة أن تدليك فروة الرأس له آثار مفيدة على هرمونات التوتر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، طريقة بسيطة لتحفيز نمو الشعر في المنزل هي تدليك فروة الرأس لنفسك.
سيؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة رأسك ، وتعزيز قوة جذورك ، ومساعدة العناصر الغذائية في الوصول إلى بصيلاتك بشكل أسرع ، يمكنك تدليك فروة رأسك بشعر جاف.
لكن إضافة زيت غني بالعناصر الغذائية إلى المزيج لن يؤدي إلا إلى مضاعفة الفوائد ، (فقط احتفظي بها مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت لديك جذور دهنية).
يستخدم زيت إكليل الجبل لعدة قرون لتحفيز نمو الشعر ، إنه يوسع الأوعية الدموية ويحفز بدوره بصيلاتك على إنتاج نمو جديد.

جرب قناع صفار البيض لمنع الكسر

تصدع البيض إلى النصف على خلفية وردية اللون ، الملاحظات بومان أنه في المتوسط ، ينمو الشعر حوالي ربع إلى نصف بوصة في الشهر، وعلى الرغم من أننا لا يمكن تسريع هذه العملية.
ونحن يمكن أن تؤثر على نوعية مهاوي الشعر كل جريب يمكن أن تنتج (التفكير: سمكا ، وأقوى ، أقفال أكثر لمعانًا) ، هناك أشياء يمكننا القيام بها “لتحفيز نسبة أعلى من بصيلات الشعر في فروة الرأس.
مما يحافظ على المزيد من الشعر في مرحلة النمو ويجعل رأسك أكثر كثافة وصحة وامتلاء ، مما لا يثير الدهشة ، أن هذا يجعل الطريقة التي تعالج بها شعرك ضرورية لنمو الشعر الطبيعي ، إذا كان شعرك يتكسر قبل أن يتخطى كتفيك.
فإن قناع البيض سيكون منقذك. يحتوي البيض على الليسيثين والبروتين ، مما يقوي ويغذي ويشفى خيوطك ،  بالإضافة إلى أن محتواها العالي من الكبريت قد يساعد في علاج قشرة الرأس.

عمل القناع البيض لتطويل الشعر

اخلطي بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، أضف نصف كوب من الماء لتخفيف الخليط (وجعله أقل لزوجة) ، ضعي القناع مباشرة على الشعر الجاف والمفرش واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة. ثم اغسلي بشرتك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

تحقق من الأدوية الخاصة بك

هناك العديد من الأدوية الموصوفة المعروفة بأنها مرتبطة بتساقط الشعر. ، بعض الفئات الشائعة من الأدوية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر تشمل مضادات ارتفاع ضغط الدم ، والكوليسترول أو الستاتين.
وبدائل الهرمونات مثل الغدة الدرقية ، وتحديد النسل ، والتستوستيرون ، وبعض مضادات الاكتئاب ، كما يقول. 3 كإجراء تحذيري ، يجب دائمًا مناقشة هذه الآثار الجانبية مع طبيبك قبل التوقف عن تناول أي أدوية.

يشطف بالماء البارد لتقوية الشعر

تمامًا مثل الماء الساخن يمكن أن يسبب الجفاف لبشرتك ، يمكن أن يضر بشرتك أيضًا ، يساعد الشطف بالماء البارد على إغلاق الطبقة الخارجية وتقوية بصيلات الشعر قبل التصفيف ، الماء البارد هو الأفضل إذا كنت تستطيع التعامل معه ، لكن الفاتر هو أفضل شيء إذا لم تستطع ذلك.

استخدم زيت الخروع الساخن لتعزيز النمو

زيت الخروع هو البطل المجهول في عالم الشعر – قد تميل إلى التخلص من  زيت جوز الهند من أجله بعد قراءة هذا.
أولاً وقبل كل شيء ، يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا للمساعدة في مكافحة التهابات فروة الرأس التي تمنع شعرك من النمو.
ثانيًا ، إنه مليء بأحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين E والبروتينات والعناصر المغذية الأخرى التي يمكن أن تخترق خيوطك الجافة وتغلق جذع شعرك للاحتفاظ بالرطوبة.
ثالثًا ، يعد  علاجًا رائعًا  بالزيت الساخن – حيث يساعد تدليك الزيت في الجذور فروة رأسك على امتصاص جميع العناصر الغذائية ويساعد على تعزيز نمو الشعر.
لتحصلي على علاج بالزيت الساخن ، دلكي فروة رأسك بالزيت ثم ضعيه حتى نهايات خصلات شعرك ، ضعي شعرك فوق رأسك وقومي بتغطيته بقبعة استحمام.
ثم قومي بتفجير خصلات شعرك بمجفف الشعر لمدة 15 دقيقة. لا تتردد في الاستحمام والشامبو والبلسم كالمعتاد. ستلاحظ خيوطًا أكثر نعومة على الفور.

تجنب التدخين لتدفق الدم بشكل صحي

التدخين هو خيار شخصي ونحن لسنا هنا للقاضي ، لكننا سنكون الكذب إذا قلنا الفعل لا يؤثر شعرك في بعض الطريق ، يشير بومان إلى أن التدخين يقيد تدفق الدم إلى فروة الرأس والبصيلات.
وهذا بدوره يقيد الأكسجين الحيوي والمواد المغذية التي يحتاجها شعرك وفروة رأسك ليكونا صحيين ، أيضًا ، يمكن للسموم الناتجة عن التدخين أن تتغلغل أيضًا في بصيلات الشعر وتسبب اضطرابًا.

استبدل مكملات نمو الشعر بالدهون الصحية

بالتأكيد ، يمكنك بسهولة وضع مكمل لنمو الشعر ، ولكن بصراحة ، لا تزال الكلمة معلقة حول ما إذا كانت طريقة فعالة لمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع أم لا.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي على كميات كبيرة غير ضرورية من المعادن والفيتامينات (مهم ، البيوتين) ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بطرق أخرى (مهم ، هروب).
لهذا السبب ، فإن تناول الطعام في طريقك إلى شعر أطول هو في الواقع طريقة أكثر ذكاءً ومعتمدة من خبراء التغذية لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، الفيتامينات والمعادن الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة يسهل على جسمك استخدامها.
وستوفر بشكل طبيعي نسبة صحية من العناصر الغذائية – تمامًا بالطريقة التي قصدتها الطبيعة الأم.
إن الحصول على الكثير من الدهون الصحية مثل أوميغا 3 يمكن أن يحفز نمو الشعر ، الدهون الصحية ضرورية لصحة الشعر لأن أجسامنا لا تستطيع إنتاج أحماض أوميغا 3 الدهنية بمفردها.
لذلك ، من المهم الحصول على هذه الدهون من خلال نظامنا الغذائي ، إنها تغذي بصيلات الشعر لإضفاء توهج قوي ولامع.

قللي من تصفيف الشعر بالحرارة للحفاظ على صحة شعرك

ربما تعرف هذا بالفعل ، لكن أي مصفف شعر سيخبرك أن الطريقة الأكثر وضوحًا لمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع هي التخلص من روتين الأدوات الساخنة ، (حزين ، نعلم).
مجففات الشعر ومكواة التصفيف يمكن أن تتلف بالتأكيد شعرك بجعله جافًا وهشًا ، مما قد يؤدي إلى تكسره ويقصر طوله ، تنصح بومان ، إذا كنت تحاول نمو شعرك.
فإنني أوصي بتجفيف شعرك بالهواء وتجنب أي أدوات تسخين ، إذا كنت تستخدم أداة تسخين ، أقترح استخدام بخاخ للحماية من الحرارة.
نحن جزء من هذا الرش الرائع من IGK والذي ، وفقًا لاسمه ، يسرع وقت تجفيف الهواء ، ويلغي الحاجة إلى مجفف الشعر ، ويمنح ترطيبًا لامعًا للتمهيد.

تجنب الإفراط في استخدام الشامبو للسماح لشعرك بإصلاحه

تقول الشائعات أن الإفراط في غسل الشعر بالشامبو يمكن أن يؤدي إلى تكسر وجفاف وهشاشة الشعر بسبب تجريد المنظف للشعر من زيوته الطبيعية ، اعتمادًا على نوع شعرك.
سيختلف عدد مرات غسل شعرك بالشامبو في الأسبوع ، يمكن أن تفلت أنواع الشعر السميك والخشن دون غسل شعرها لبضعة أيام بينما قد تجد أنواع الشعر الرقيق شعرها دهنيًا حتى بعد يوم واحد.
في مثل هذه الحالات ، يمكن للشامبو الجاف أن يصنع المعجزات في امتصاص الشحوم الزائدة وأنت تنتظر خيوطًا أطول.
اصنع قناعًا أساسه القرفة لتحفيز الدورة الدموية ، فإنه يوفر فوائد للشعر أيضًا ، في شكل تنشيط الدورة الدموية وتغذية الخيوط.
امزجي كميات متساوية من القرفة وزيت جوز الهند وضعيه على شعرك مع التركيز على الجذور. اتركيها لمدة 45 دقيقة قبل الشطف.

تقليم الأطراف المتقصفة بانتظام

قد يبدو أنه يأتي بنتائج عكسية إذا كنت تريد أن ينمو شعرك لفترة أطول ، لكن الزخارف العادية تتخلص من الأطراف المتقصفة الجافة والتالفة  وهي ضرورية للنمو الطبيعي والصحي.
إذا تُركت الأطراف المتقصفة دون علاج ، يمكن أن تشق طريقها إلى أعلى جذع خصلة شعرك وتتسبب في مزيد من التكسر ، مما يعني أن الشيء الوحيد الذي ينمو هو إحباطك.
إذا كان مصفف الشعر الخاص بك يبتعد كثيرًا في كل مرة تذهب فيها للزيارة ، فلن يطول شعرك ، لذا كن واضحًا بشأن أهداف شعرك عند التواصل معه ، اعتمادًا على حالة شعرك وتسريحة شعرك وروتينك اليومي.
قد تحتاجين إلى تقليم في أي مكان من كل ستة أسابيع إلى ستة أشهر ، ومع ذلك ، كلما كنت تعتني بشعرك بشكل أفضل على أساس يومي ، كلما قلت الحاجة إلى التشذيب ، وكلما طالت فترة نمو شعرك بشكل طبيعي.

تمشيط بالفرشاة برفق عند فك تشابك الشعر

لا شيء سيختبر صبرك مثل فك تشابك العقد في شعرك بشكل صحيح ، لكنها خطوة مهمة في نمو خيوطك بشكل أسرع وهي خطوة لا ينبغي التعجيل بها بالتأكيد.
إذا كنت تميل إلى تمزيق الفرشاة بسرعة وبشكل عشوائي من خلال شعرك وتسميته بالتوقف ، فقد ترغب في إعادة النظر ، قد يؤدي عدم توخي الحذر المناسب عند استخدام الفرشاة إلى تكسر خصلات شعرك وتقسيمها.
على عكس نمو الشعر إلى حد كبير ، عندما يتعلق الأمر بتمشيط شعرك ، فكر: ببطء ولطيف.
وتبين أن الفرشاة التي تختارها تحدث فرقًا ، في حين أن للفرشاة ذات الشعيرات المعدنية الغرض منها ، فإن استخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك أو فرشاة مجداف بشعيرات مستديرة كلها خيارات أفضل لتمشيط العقد بلطف والتسبب في الحد الأدنى من الكسر.
لا تقل أهمية ما تستخدمينه في تمشيط شعرك تقريبًا عندما تختارين القيام بذلك ، بدلًا من فك تشابك الشعر بعد الاستحمام (عندما يكون الشعر أكثر ضعفًا وهشاشة) ، مشطي العقد قبل غسل شعرك.
عندما تلاحق العقد في شعرك ، اعمل في طريقك من الأطراف إلى الأعلى بدلاً من الجذور إلى الأسفل لمنع التشابك من التفاقم.

القضاء على التوتر لتجنب تساقط الشعر

صحيح أن التوتر يؤثر على الجسم بأكثر من طريقة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر فقد يكون سببًا لتساقط الشعر لدى البعض ، عادة ، يتطلب الأمر إجهادًا شديدًا مؤلمًا أو إجهادًا مزمنًا بمرور الوقت للتسبب في تساقط الشعر.
بعض أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الشعر وفروة الرأس والتي تسبب تساقط الشعر غير المكتمل ، مثل داء الثعلبة ، يمكن أن تتفاقم بسبب نوبات الإجهاد.
إبقاء مستويات التوتر إلى أدنى حد ممكن (وقال أسهل من القيام به، ونحن نعلم) عن طريق القيام بما الطب الشرقية القديمة خدعة اليد أو تخصيص بضع دقائق في اليوم لالتأمل.

النوم على وسادة من الحرير لتجنب التشابك

يعتبر غطاء أو غطاء الوسادة من الحرير أو الساتان أفضل لصحة شعرك مقارنة بالقطن ، حيث يمتص كل الرطوبة من خيوطك ويؤدي إلى التشابك والتكسر.
في حين أن هذا لن يؤدي بالضرورة إلى تسريع عملية نمو الشعر ، فإن النوم على وسادة من الحرير يولد احتكاكًا أقل ويمنح الشعر سطحًا أنعم ليستقر عليه.

استخدم المنتجات التي تحتوي على الكرياتين لملء التقصف

صحيح أن المنتجات التي تحتوي على الكرياتين يمكن أن تقاوم الجفاف وتجعل الشعر يبدو أكثر لمعانًا ، ولكنها يمكن أيضًا أن تقوي الشعر وتمنع التكسر في المستقبل..
السابق
طرق لتطويل الشعر بسرعة جدا لجميع الأعمار
التالي
وصفة منزلية لتطويل الشعر ونموه بسرعة