فوائد الأعشاب

أعشاب لتنظيف الرئتين

أعشاب لتنظيف الرئتين

من أجل العمل في طاقة الذروة ، يجب أن تكون الرئتان نظيفتين و خاليتين من الملوثات التي يتم استنشاقها يوميًا . يساهم التدخين و التعرض لبيئة ملوثة في حالة سيئة في التنفس . وفقا لمايو كلينك ، فإن المهيّج الذي يحفز العصب في الجهاز التنفسي يسبب السعال . يمكن أن تشمل هذه المهيجات رذاذ الشعر و العطور و أحماض المعدة التي تشكل المخاط ، و التي هي أرض خصبة للعدوى و المرض . قبل البدء في أي نوع من العلاج بالأعشاب ، ناقش حالتك مع طبيبك.

الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين
هناك بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين و تعزز صحة الجهاز التنفسي ، بما في ذلك :

1- حشيشة الملاك : حشيشة الملاك بمثابة طارد طبيعي للبلغم فهي تحفز السعال ، مما يطرد المخاط و المهيجات الأخرى التي تهيج الرئتين . يساعد على كما تساعد على تقوية الرئتين و قد استخدمت للمساعدة في شفاء الالتهابات .

2- حشيشة السعال : حشيشة السعال هي طارد آخر للبلغم . كما تستخدم لتهدئة تهيج ممرات الشعب الهوائية و المساعدة في القضاء على السعال الجاف .

3- القرفة : القرفة يمكن أن تساعد في علاج نزلات البرد في الصدر عن طريق تخفيف المخاط و توفير الدفء في المنطقة . مزيج القرفة مع الزنجبيل لصنع الشاي الساخن قد يساعد على تهدئة أعراض الجهاز التنفسي كثيرا . القرفة أيضا تساعد على الهضم .و لكن يجب عدم استخدام كميات كبيرة من القرفة أثناء الحمل .

4- الزعتر : الزعتر هو طارد قوي للبلغم و مطهر . يساعد الزعتر على تطهير المجاري الهوائية ، و قد يساعد في تهدئة الممرات الهوائية . قد يحصل مرضى الربو على بعض الفوائد من الزعتر . يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الزعتر أثناء الحمل .

5- الزنجبيل : الزنجبيل متعدد الأغراض يساعد على إزالة المخاط الزائد من الرئتين عند الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية . كما يعد مهدئ عند استخدامه في المراحل الأولية من البرد . الزنجبيل هو أيضا جيد لعملية الهضم و يساعد على منع الغثيان .

6- الثوم : يساعد الثوم في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي و يمكن أن يقوي جهاز المناعة . فهو يساعد على إزالة المخاط من الرئتين ، و هو أحد الأعشاب المستخدمة في علاج التهابات الرئة و القصبات الهوائية .

7- الراسن : الراسن هو عشبة أخرى تساعد في تخليص الرئتين و الممرات الهوائية من المخاط الزائد ، كما تستخدم كمسكن أثناء نزلات البرد ، و تساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية في أي شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة .

8- أوراق الروزماري : أوراق الروزماري هي واحدة من الأعشاب التي يمكن أن تنظف الرئتين . كما يمكن أن تساع على تدفق الدم و سوائل الجسم الأخرى . كما تحتوي على فيتامينات الشفاء التي تشمل ، فيتامين أ و فيتامين سي و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و الصوديوم و البوتاسيوم و الزنك .

9- زهور زهر العسل و زهور الأقحوان : تساعد زهور زهر العسل على تغذية الرئتين و تساعد في دعم جهاز المناعة . استخدام الزهور زهر العسل مع زهور الأقحوان تساعد على تعزيز تطهير الجهاز التنفسي .

10- الشمر و الحلبة : الشمر يساعد على تهدئة التشنجات في الجهاز التنفسي . و من المعروف عن الشمر و الحلبة على حد سواء دورهما في تطهير الممرات القصبية .

السابق
علاج مرض الزهري بالأعشاب
التالي
فوائد حبة البركة في علاج السرطان