فوائد الأعشاب

أعشاب علاج حصوات المرارة

أعشاب علاج حصوات المرارة يهتم عدد كبير من المرضى بالعلاج عن طريق الأعشاب الطبيعية بدلا من استخدام الأدوية واللجوء إلى العمليات الجراحية، لأن العلاج قد يكون غالى الثمن بالنسبة لهم، ويعد علاج حصوات المرارة أحد الأمراض التى يمكن علاجها بالأعشاب، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى خلال السطور التالية أهم الأعشاب والوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها بطريقة صحية وأمنة.

بذور الكتان لعلاج حصوات المرارة

  • يعد بذر الكتان من أهم الأعشاب التى يمكن استخدامها لعلاج حصوات المرارة، فالكتان عبارة عن نبات عشبى يتم استخدام بذورة لعلاج نوبات مقص حصوة المرارة عن طريق اضافة ملعقة من بذر الكتان إلى كوب من الماء المغلى ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى ينقع، ثم نصفيه ويشرب كوب منه ثلاث مرات فى اليوم بعد الطعام، كما يمكن شرب زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة كبيرة مع كل وجبة وملعقة قبل النوم مباشرة، فهو يعمل على اذابة حصوة المرارة ولكن يجب الإستمرار عليه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يعتبر البقدونس أيضا من أهم النباتات التى يمكن استخدامها لعلاج حصوات المرارة، ويمكن استخدامه عن طريق سكب كوب من الماء المغلى على  ملعقة صغيرة من البقدونس الجاف، ويتم شرب ثلاث أكواب فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة ايجابية.
  • الخلة الطبية تعد علاج قوى وفعال لحصوات المرارة، فهى عبارة عن نبات عشبى ينمو فى شمال أفريقيا، حيث يحتوى على العديد من المركبات التى تعمل على خروج الحصوات من على المرارة.
  • يعد استخدام الفجل الأحمر مهم جدا لعلاج حصوات المرارة، حيث يمكن شربه عصير للتخلص من ألالم الحصوات وذلك عن طريق فرم أوراق الفجل فرما ناعما فى الكبة، ثم يتم تناوله ثلاث مرات فى اليوم على الأقل، ويفضل فرم أوراق الفجل أول بأول حتى لا تتلوث وتسبب أمراض بكتيرية، كما يمكن عصر رؤوس الفجل ويشرب منه نصف فنجان فى اليوم للكبار وملعقة كبيرة ثلاث مرات فى اليوم بالنسبة للصغار، ويمكن أيضا عصره فى الخلاط وشرب كمية كبيرة منه على الريق يوميا.

فوائد النعناع لعلاج حصوات المرارة

  • للنعناع فوائد جمة فى علاج العديد من الأمراض وعلى رأسها علاج حصوات المرارة، فهو من النباتات العشبية التى يمكن غليها لمدة دقائق على النار وشرب هذا المشروب عدة مرات فى اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تعد جذور نبات الهندباء من أفضل النباتات العشبية للمرارة، حيث تعمل على اذابة الحصوات المتكونة وعدم تكونها من الأساس، حيث نقوم بنقع ثلاث ملاعق كبيرة من جذور الهندباء فى كمية من الماء حوالى لتر تقريبا لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بغليه بعد ذلك ويشرب منه كوب قبل كل وجبة يوميا.
  • يعمل الكركم على علاج حصوات المرارة بناءا على العديد من الدراسات، حيث يحتوى على مركب الكركمين الذى يعمل زيادة سيولة الصفراء التى تمنع تكون حصوات المرارة.

ما هو علاج حصوة المرارة بالاعشاب - إستشاري

السابق
فوائد عشب السذاب واضرارة على الصحه
التالي
فوائد عشبة نجمة الأرض للصحة وطرق استخدامه