فوائد الأعشاب

أعشاب طبيعية لعلاج مرض السكر

أسباب الإصابة بمرض السكر

7 أعشاب سحرية لعلاج مرض السكري | موقع سيدي

  • العامل الوراثى أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض السكر.
  • الإصابة بالفيروسات التى تعمل على ضعف مناعة الجسم.
  • الإكثار من تناول المشروبات الكحولية، حيث تعمل على القضاء على غدة البنكرياس.
  • الوزن الزائد عامل أساسى للإصابة بالسكر، لأنه يقلل من نسبة الأنسولين التى يحتاجها الجسم.
  • التعرض للعمليات الجراحية.
  • عدم الحركة المستمرة أو ممارسة الرياضة.
  • الإكثار من تناول أدوية مختلفة.
  • الضغوط النفسية والتعرض للإكتئاب والقلق.

علاج السكر بالأعشاب نهائيا

علاج مرض السكري بالأعشاب الطبيعية | مجلة قهوة الصباح

يتجاهل عدد كبير من الناس أهمية الأعشاب الطبيعية فى علاج العديد من الأمراض ويلجأون إلى الأطباء وتناول الأدوية المختلفة، وقد تكون النتيجة غير مجدية فى النهاية بالنسبة للكثير من الحالات، فقد لا يعرف معظم الناس أن الأعشاب الطبيعية كانت من أكثر العلاجات الفعالة منذ القدم، فدعونا نقدم لكم أفضل الأعشاب الطببعية التى يمكن استخدامها لعلاج مرض السكر.

1- القرفة

تعمل القرفة على تحفيز انتاج هرمون الأنسولين فى الجسم والذى يعمل على تقليل مستوى السكر فى الدم، لذلك فهى من أكثر الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج مرض السكر، لذلك ينصح بتناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة قبل الوجبات يوميا، كما يمكن رش مسحوق القرفة على فنجان القهوة او الشاى، وتستخدم أيضا مع الشوفان المطحون، بالإضافة إلى أهمية اضافتها إلى المأكولات المختلفة.

2- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من المواد التى تعمل على تقليل نسبة السكر فى الدم، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله لعلاج مرض السكر، كما يمكن اضافته إلى المأكولات المختلفة.

3- الجريب فروت

يحتوى الجريب فروت على العديد من الفيتامينات والحمضيات، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، لذلك يستخدم لعلاج مرض السكر، وذلك عن طريق تناول ثلاث حبات من الجريب فروت يوميا على الأقل، أو تحضيره عصير طازج بدون سكر ويشرب منه على الريق.

4- اللوز

يفضل عدد كبير من الناس تناول اللوز ولكنهم لا يعرفون فوائده الجمة فى علاج العديد من الأمراض، فهو مفيد جدا لعلاج مرض السكر، لأنه غنى بالكربوهيدرات التى تعمل على خفض السكر فى الدم، لذلك ينصح بالإكثار من تناول اللوز يوميا، كما يمكن نقعه فى الماء ثم يشرب منه يوميا على الريق.

5- البصل

يجب أن يكون البصل مكون أساسى فى تحضير كافة المأكولات فهو يحتوى على العديد من العناصر والمواد المفيدة فى علاج العديد من الأمراض، وله دور فعال فى علاج مرض السكر.

6- القهوة

تحتوى القهوة على مادة الكافيين التى تعمل على التقليل من مقاومة الأنسولين، لذلك ينصح بالإنتظام على شربها مع ممارسة بعض التمارين الرياضية للتلخص من مرض السكر.

7- خل التفاح

يستخدم خل التفاح فى تحضير العديد من المأكولات المختلفة، كما أنه يلعب دورا فعالا فى علاج مرض السكر، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقتين من خل التفاح مع القليل من الملح إلى كوب من الماء، ثم يشرب منه قبل الوجبات.

8- أوراق المانجو

تساعد أوراق المانجو فى علاج مرض السكر، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع المزيد من أوراق المانجو فى الماء لمدة ليلة كامله، ثم يتم تصفيتها بشكل جيد ويشرب منها يوميا، كما يمكن تجفيف أوراق المانجو وطحنها ثم يؤخذ منها مرتين فى اليوم بمقدار نصف ملعقة صغيرة.

السابق
علاج الضغط المرتفع بالأعشاب نهائيا
التالي
علاج زيادة الأملاح فى الجسم بالأعشاب