فوائد الأعشاب

أحدث طرق علاج حموضة المعدة

أحدث طرق علاج حموضة المعدة تعد حموضة المعدة مشكلة شائعة يعانى منها جميع الناس فى كافة الأعمار، فهى تنتج من خروج الحامض المعدى إلى المرىء عن طريق العضلة السفلية للمعدة، فقد تؤدى إلى عدم الشعور بالراحة وقلة النوم والحركة عند الكثيرين، حيث يمكن تجنب هذه المشكلة من خلال الطرق العلاجية بإستخدام الأعشاب، لذلك دعونا نستعرض معكم خلال السطور التالية أهم الأسباب والأعراض الناتجه عنها مع توضيح كيفية استخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب حموضة المعدة

  • تناول المأكولات الدسمة والحارة.
  • الإكثار من شرب الكحوليات.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • اتباع نظام غذائى غير منظم.

أعراض حموضة المعدة

  • عدم القدرة على التنفس.
  • حدوث غثيان.
  • ألام فى المعدة.
  • عدم القدرة على بلع الطعام.
  • حدوث مرارة فى الحلق والفم.
  • عدم القدرة على النوم.

علاج حموضة المعدة بالأعشاب

للأعشاب الطبيعية استخدامات جمة فى علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أنها فى متناول الجميع، لذلك دعونا نوضح لكم كيفية علاج حموضة المعدة بإستخدام الأعشاب الطبيعية بطريقة أمنة وصحية بدلا من استخدام العقاقير الطبية.

1- الحليب الرائب

يحتوى الحليب الرائب على حمض اللبنيك الذى يعمل بدوره على التخلص من مشكلة الحموضة فى المعدة، لذلك ينصح بتناوله مثلجا يوميا حتى الشعور بالراحة، كما يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة والفلفل الأسود إلى كوب من الحليب الرائب وتناوله أيضا للقضاء على الحموضة، كما يمكن أيضا اضافة نصف ملعقة صغيرة من الحلبة مع القليل من الماء إلى كوب من الحليب وتناوله لعلاج هذه المشكلة.

2- الحليب البارد

يحتوى الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم يعمل على منع تراكم حمض المعدة واستقرارها، لذلك ينصح بشربه باردا للتخلص من مشكلة حموضة المعدة.

3 – أوراق الريحان

تعد أوراق الريحان علاج قوى وفعال لحموضة المعدة لأنها تعمل على تهدئة الأمعاء، حيث نقوم بغلى 5 أوراق من الريحان فى كوب من الماء ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بتحليته بالعسل الأبيض ويشرب من هذا المشروب لعلاج الحموضة.

4- القرفة

 

للقرفة فوائد جمة يجهلها عدد كبير من الناس وعلى رأسها علاج حموضة المعدة، حيث نقوم بغلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع كوب من الماء على نار متوسطة ثم يشرب مشروب القرفة ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للتخلص من حموضة المعدة، كما يمكن اضافتها إلى أطباق السلطة والإستفادة من جميع مكوناتها.

5- القرنفل

يعمل القرنفل على قتل البكتيريا المسببة لحموضة المعدة، لأنه يزيد من حمض الهيدروكلوريك، حيث يمكن مضغ ثلاث فصوص من القرنفل يوميا للتخلص من غازات البطن، كما يعمل على تخلص الفم من الروائح الكريهه الناتجة من الحموضة.

6- الزنجبيل

يعد الزنجبيل علاج فعال لحموضة المعدة، لأنه يحتوى على مواد مضادة للإلتهابات، حيث يمكن مضغ قطعة من الزنجبيل أو غلى الزنجبيل فى الماء على النار ثم شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا للتخلص من حموضة المعدة.

 

السابق
وصفات علاج حب الشباب جديدة
التالي
أحدث طرق علاج الحكة والجرب